الملحقطب

نقابة صيادلة لبنان تفتتح أعمال مؤتمرها السنوي الـ 25 بعنوان “الأدوار السبعة للصيدلي: بناء مستقبل لمهنة الصيدلة في لبنان”

الطائر – لبنان:

برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، افتتحت نقابة صيادلة لبنان أعمال الدورة 25 من مؤتمرها السنوي، بعنوان “الأدوار السبعة للصيدلي: بناء مستقبل لمهنة الصيدلة في لبنان”، والذي ينعقد من 17 وحتى 19 تشرين الثاني، 2017 في فندق هلتون، حبتور بحضور ممثلّ فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية معالي وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد السيد نقولا تويني، نقيب الصيادلة د. جورج صيلي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة  دولة الرئيس غسان حاصباني ممثلاً بالدكتورة ديانا شربل، ، رئيس لجنة الصحة العامة النائب الدكتورعاطف مجدلاني، نقيبة مصانع الأدوية في لبنان د. كارول أبي كرم، عضو مجلس إدارة الجمعية الملكية البريطانية للصيادلة د. ماهيندرا باتيل والمدير المالي للرابطة الأوروبية لصيادلة المستشفيات د. أندراس سولي.

بدايةً رحّب نقيب الصيادلة د. جورج صيلي بالحضور آملاً أن يشكّل هذا المؤتمر فرصةً جديّة للمساهمة في الارتقاء بمهنة الصيدلة دوراً ورسالة. ومفتتحاً أعمال المؤتمر قال: “لم يتسنّ للصيادلة في لبنان الاستفادة بشكل وافٍ من الدليل الذي نشرته كل من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للصيادلة بعنوان “تطوير الممارسات الصيدلانية: التركيز على رعاية المرضى”، والهادف إلى تفعيل نهج الرعاية الصيدلانية. لكن مجلس النقابة الحالي، مصمّم على السير قدماً بتعميم وجوب الالتزام بالادوار السبعة للصيادلة وهي مقدم الرعاية، مروّج المعلومات، راسم السياسات، المدرّس، طالب العلم مدى الحياة، القائد والمدير، والعمل على رفدها بخطوات عملية ومشاريع قيد الانجاز”.

واختتم صيلي كلمته قائلاً: “العمل النقابي في جوهره برامج واضحة رؤيوية من اجل نقابة نعتدّ بالانتساب اليها ومهنة نفخر بدورها ورسالتها. هكذا سنستمر في مجلس نقابة صيادلة لبنان معتصمين بالضمير والقانون وبالحفاظ على أمانة الصيادلة التي لها عنوان واحد: نقابة فاعلة في خدمة الجميع”.

وبعد إلقاء الكلمات، وقّع اتفاق بين كل من نقابة صيادلة لبنان والجمعية الملكية البريطانية للصيادلة لتبادل المعلومات والخبرات إضافةً إلى توقيع مشروع الملف الدوائي الرقمي (Online) لكل مريض برعاية وزارة الصحة العامة. ثمّ افتتح النقيب مع الحضور المعرض المرافق للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق