الملحقثقافة وتربية

ورشات عمل حول التعليم الفعال وطرقه الجديدة في جامعة الروح القدس

ورشة الكوارث

الطائر – لبنان:

نظّم مكتب ضمان الجودة والفعالية المؤسساتية في جامعة الروح القدس – الكسليك، بالتعاون مع الجيش اللبناني حفلاً ختامياً بعد إنتهاء سلسلة ورشات عمل قدّمتها منظمة “Dee Fink & Associates”، الرائدة في مجال التعلّم والتعليم إمتدت على أربعة أيام في حرم الجامعة الرئيسي في الكسليك، وتمحورت حول موضوع التصميم المتكامل للدروس، والتعليم الفعال، وطرق جديدة لمكتسبات التعليم، بإدارة المدير المؤسس لمركز التعليم والتعلُّم في جامعة مينيزوتا والشريك في “Dee Fink & Associates” الدكتور ستيوارت روس. وقد شارك فيها أكثر من 50 أستاذًا من الهيئة التعليمية في الجامعة، إضافة إلى 10 ضباط من الجيش اللبناني.

تخلّل الحفل كلمة لمفوّض رئيس الجامعة لشؤون ضمان الجودة والتعليم الدكتور جورج يحشوشي، شكر فيها رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ على دعمه، والدكتور روس والمشاركين في هذا الحدث “الذي يهدف إلى تعزيز قدرات الطالب التعلميّة، خصوصاً وأنّ جامعة الروح القدس تولي إهتماماً كبيراً بالطلاّب”. كما أثنى على التعاون بين الجامعة ومديرية التعليم في الجيش اللبناني، لافتًا إلى “أن هذا النشاط هو جزء من خطة تعاون مستقبلية وفعّالة مع المؤسسة العسكرية”.

وأعرب الدكتور ستيوارت روس عن سروره بهذه التجربة مع الجامعة والجيش اللبناني على حدٍّ سواء. هذا وعزف النشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الأميركي على آلة الترومبون، تحيةً لتضحيات الجيش اللبناني وتأكيداً على العلاقة الوثيقة بين البلدين.

أمّا مدير التعليم في الجيش اللبناني العميد الركن دريد زهر الدين فشكر جامعة الروح القدس على دعمها للمؤسسة العسكرية، مبدياً الاستعداد لمزيد من التعاون مع الجامعة في المستقبل في مجالات عدة.

وفي الختام، وزّعت الشهادات على المشاركين والتُقطت الصور التذكارية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق