الطائر اللبنانيالملحقفن ومسرح

الكوميديا الغنائية «بنت الجبل» في إطلالة جديدة وتحية الى روح سلوى القطريب

bint-el-jabal-1

الطائر – لبنان: 
عقد الفنان روميو لحود مؤتمراً صحافياً في مقر نقابة الصحافة اللبنانية وبحضور نقيب الصحافة الاستاذ عوني الكعكي، الفنان الكبير الاستاذ روميو لحود الفنانة الين لحود والفنان بديع ابو شقرا ونخبة من الممثلين واهل الصحافة والاعلام
وقامت الاعلامية “ريما صيرفي” بتقديم برنامج المؤتمرحيث اعلن عن مسرحية “بنت الجبل” و”بنت الجبل” كوميديا غنائية إقتبس فكرتها الفنان لحود عن الفيلم الأميركي “سيدتي الجميلة” للمخرج جورج كوكور، من انتاج العام 1964، والذي أدت بطولته النجمة العالمية أودري هيبورن الى جانب ريكس هاريسون.
الفيلم مبني في الأساس على مقتطفات من المسرحية الكوميدية الساخرة “بيغماليون” التي انتقد فيها جورج برنارد شو عام 1916 المجتمع البريطاني الارق آنذاك في قشور البورجوازية والفروقات الطبقية في اللهجات واللكنات والعادات.
“بنت الجبل” من بطولة ألين لحود وبديع ابو شقرا، ونخبة من الممثلين والممثلات المخضرمين والجدد، شاهدها الجمهور اللبناني بنسختين سابقتين : الأولى عام 1977 حين تألقت سلوى القطريب تمثيلاً وغناءً على مسرح إليزيه بالأشرفية، الى جانب عبده ياغي، وانطوان كرباج، وفيليب عقيقي، وكوثر القطريب، وغيرهم.
اما العرض الثاني لمسرحية “بنت الجبل”، فكان عام 1988 في مسرح كازينو لبنان، مع سلوى وعبده ياغي وأنطوان كرباج، الى جانب الياس الياس وعاطف العلم وماغي بدوي.
وفي النسخة الحالية ل “بنت الجبل” على مسرح Theatre Des Arts بجونية، تطل ألين لحود نجمة تمثيل وغناء ورقص لتلقي تحية وفاء وحب روح والدتها سلوى القطريب، ولتؤكد للجمهور والنقاد أنها وريثة أمينة لمدرسة “لحود – القطريب” الأصيلة.

 

bint-l-jabal-2  bint-l-jabal-5 bint-l-jabal-10bint-l-jabal-8 bint-l-jabal-9bint-l-jabal-3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى