الملحقثقافة وتربية

مهرجان المنار التفوقي كرم يارا الزغبي والمتفوقين في الشهادات الرسمية

Yara-el-zoghbi

الطائر – لبنان: 

اقيم في #قصر_الاونيسكو #مهرجان_المنار_التفوقي_الحادي_عشر الذي تقيمه قناة المنار سنويا للناجحين المتفوقين في الشهادات الرسمية، ومن بينهم ابنة #الكورة يارا طوني الزغبي الحائزة المرتبة الأولى في لبنان في الشهادة المتوسطة بنتيجة 280/269. حضر الحفل فاعليات سياسية واقتصادية ومدير قناة المنار ومديرو جامعات ومدارس واهالي الطلاب المكرمين.

بداية #النشيد_الوطني، ثم تكريم الطلاب وتقديم الدروع. شارك في التكريم رئيس نادي الانصار نبيل بدر الذي هنأ الناجحين مبديا إعتزازا وفخرا الى ما وصلت اليه نتائج النجاح. وتوجه الى المكرمين بالقول: “لا يكفي فقط أن تتفوقوا في الدراسة لأجل الحياة المهنية، إنما هناك عنصران للمتابعة والتقدم: الأول هو معرفة إنتقاء المهنة التي تناسب حاجة البلد إليها. والثاني هو التصميم على النجاح لأن الحياة مليئة بالعوائق وأن تثابروا لتصلوا إلى مبتغاكم”.

ودعاهم الى أن يهتموا في #الرياضة، لافتا الى أن “العقل السليم في الجسم السليم”.

ثم قدم بدر جائزة إلى الزغبي وهي مساعدة تعليمية حتى إنتهائها من المرحلة الجامعية، وأخرى رياضية في نادي الأنصار “لأنها من هواة لعبة كرة القدم وهي تتقنها”.

ثم كان فيلم قصير عن الزغبي وهواياتها وما تتميز به، وكيف كانت تدرس وتحضر من أجل الإمتحان، لتلقي بعدها كلمة شكرت فيها بدر على كلامه ونصائحه وما قدمه لها، وشكرت أيضا #قناة_المنار على “الحفاوة والتكريم”. كذلك، شكرت أهلها “الذين لهم الفضل الأكبر” لما هي عليه اليوم، وللمدرسة الرسمية “التي قدمت كل ما يلزم من أجل النجاح”. ودعت مديرة مدرستها- مدرسة #بزيزا الرسمية الكورة، لكي تتسلم درعا تقديرية معها أيضا.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى