الملحقبيئة

وزير الزراعة تابع ملف تطوير التعليم المهني الزراعي

الطائر – لبنان:

ترأس وزير الزراعة غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة بحضور ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في لبنان د. موريس سعادة اجتماعاً للجنة المكلفة تطوير التعليم المهني الزراعي في إطار مشروع تطوير التعليم المهني الزراعي في لبنان الذي يتم بالتعاون مع الجامعة اللبنانية، منظمة الفاو، منظمة العمل الدولية، اليونيسف، ومنظمة AVSI، وعدد من الخبراء الهولنديين.

وانجز المشروع خلال الايام الماضية ورشة عمل استمرت 5 ايام تم خلالها جمع ومناقشة المعلومات مع المعنيين بالتعليم المهني الزراعي، وتم الاستماع الى رأي اصحاب العمل وحاجاتهم، خصوصاً ان المناهج الحالية اصبحت تحتاج الى تعديلات على مستوى الشكل والمضمون في اطار المناهج التربوية والزراعية الحديثة، حيث سيتم اضافة العديد من المواد التعليمية الجديدة.

ويهدف المشروع الى تحسين نوعية التعليم والتدريب على مهارات فنية وتقنية زراعية في مدارس الوزارة المنتشرة في المناطق اللبنانية كافة والترويج للتعليم المهني الزراعي، وهو من شأنه أن ينعكس ايجاباً على تحسين الانتاج الزراعي من جهة وتنمية المناطق الزراعية من جهة ثانية، وادخال انماط جديدة والحفاظ على نوعية الانتاج، وتوفير فرص عمل جديدة.

وأكد الوزير زعيتر دعمه ودعم الحكومة اللبنانية لتطوير المدارس الفنية الزراعية ومناهجها، في اطار حاجات سوق العمل الحالي والمتوقع للسنوات المقبلة لتأهيل وتخريج فنيين على مستوى عال من المعرفة والخبرة في مختلف القطاعات الزراعية النباتية وتربية الحيوان. وشكر لجميع المشاركين في عملية تطوير المناهج جهودهم ونوه بعملهم للارتقاء بمستوى التعليم المهني الزراعي في لبنان الى مستويات أعلى. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق