الملحقبيئة

20 الف دولار من البك اللبناني الفرنسي لمشروع “مساعدة سكان بعبدا المتضررين من الحريق” الفائز في مسابقة Earth Card البيئية لعام 2014

banklb

الطائر – بيروت:

كافأ البنك اللبناني الفرنسي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان (UNDP)، المشروع الرابح في مسابقة

Earth Card البيئية للعام 2014 بجائزة قيمتها 20،000 د.أ.، فبلغ بذلك مجموع الجوائز الممنوحة للمشاريع البيئية 100،000 د.أ. في السنوات الثلاث الماضية.

أما المشروع الرابح في مسابقة العام 2014 الذي يحمل عنوان “مساعدة سكان بعبدا المتضررين من الحريق”، والذي قدمته جمعية الثروة الحرجية والتنمية (Association for Forest Development and Conservation – AFDC)، فقد اختارته لجنة مؤلفة من ممثلين عن البنك اللبناني الفرنسي وبرنامج الأمم المتحدة في لبنان. وجاءت هذه المكافأة ضمن مؤتمر صحفي أقيم في فندق رويال، في 19 أيلول 2014، في إطار “منتدى بيروت للطاقة”.

وذكّرت السيدة ميرنا وهبة، مديرة الصيرفة الإلكترونية في البنك اللبناني الفرنسي بأن “تمويل هذا المشروع يتمّ بفضل إيرادات بطاقة الائتمان Earth MasterCard Card، البطاقة الصديقة للبيئة الأولى من نوعها في لبنان، التي أُطلقت في العام 2011 تحت إشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان”.

وصرّح باسل التلّ، مدير التسويق في شركة ماستركارد لمنطقة المشرق العربي، قائلاً: “نؤمن بأن الأداء الجيد والمساعدة الاجتماعية عنصران متكاملان. وإننا مسرورون من النتائج الممتازة التي أثمرت عن شراكتنا مع البنك اللبناني الفرنسي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان. كما سنستمرّ في العمل مع شركائنا ليكون تأثيرنا إيجابياً على المجتمع، دافعين بذلك عجلة المدفوعات الإلكترونية”.

وقد أعلنت في المؤتمر منسقةُ مشاريع القطاع الخاص في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان، غاييل كيبرانيان، عن عنوان مسابقة Earth Card للعام 2015، وهو “التوعية البيئية”. كما شرحت أن اختيار موضوع المسابقة يتوجه إلى مجموعة أكبر من المواطنين اللبنانيين ويهدف إلى تشجيع عدد أكبر من المنظمات والجمعيات للمشاركة في هذه المسابقة”، وذلك قبل أن تدعو المشاركين إلى تقديم مشاريعهم على الموقع www.eblf.com/green، قبل 15 شباط 2015.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق