الطائر العربيالملحق

المركز الثقافي العراقي في بيروت أقام افطاراً على شرف المثقفين والأكاديميين والإعلاميين.

IMG_7694

الطائر – بيروت: أقام مدير المركز الثقافي العراقي في بيروت الدكتور علي عويد العبادي حفل إفطار في فندق”رامادا” (السفير سابقا) لمناسبة شهر رمضان المبارك حضره رئيس الجامعة الإسلامية الدكتور حسن شلبي، الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور وجيه فانوس، مستشار نقابة الصحافة فؤاد الحركة وحشد من المثقفين والأكاديميين والإعلاميين .

خلال الافطار القى الدكتور العبادي كلمة رحب فيها بالحضور وبضيوف المركز الثقافي العراقي واصفاً اياه بـ “بيت العراق في لبنان” كما قدم التبيركات بحلول شهر رمضان لدولة العراق ولبنان وللامة الاسلامية والانسانية عامة.
واكّد في كلمته على اهمية التواصل الثقافي ما بين المثقفين في العراق ولبنان بشكل خاص والعرب بشكل عام من اجل ادامة التواصل وخلق حالة النضوج والوضوح لما تتعرض له الساحة العربية من خطر يكاد يهدد وجودها.

ودعا د. العبادي المثقفين في لبنان والوطن العربي بالوقوف الى جانب العراق خاصة في ظل المخطط والمؤامرة الذي تعمل للنيل من وحدة شعبه الصامد.

بعدها القى امين اتحاد عام كتّاب لبنان الدكتور وجيه فانوس كلمة قال فيها : “ان المركز الثقافي العراقي ولد في ظروف صعبة بالنسبة الى لبنان ولكنّه تمكّن بقدرة ادارته ان يجمعنا ويتواصل بكل همّة ونشاط وتفاعل مع الساحة الثقافية في لبنان لذلك وجودنا اليوم على مأدبة الافطار دليل اخر على ان العراق هو الذي يوحدنا بثقافته وتواصله معنا.

واكّد ان ما يتعرض له الوطن العربي من حالة عدم استقرار يحتّم علينا ان يكون لنا دور كمثقفين عرب لمواجهة قوى التطرّف والارهاب”.

كما القى الدكتور عمران القيسي قصيدة للعراق وبغداد الجميلة متذكّراً طفولته وايام الدراسة وقيمة هذه المدينة العريقة.

أمّا الاعلامي عباس الموسوي نوه بجهود ابناء العراق الكبيرة في الدفاع عن وطنهم… وقال ان الواقع على الارض اليوم هو افضل بكثير مما تتناوله وسائل الاعلام لان حجم التقدم في استعادة مدن العراق من براثن الارهاب تجري بشكل كبير ومُحكم من قبل جيش العراق الباسل.

IMG_4655

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى