الملحقثقافة وتربية

LAU تسلم الرداء الأبيض لطلاب أتموا برنامج “علم التغذية”

طلاب الـ LAU في الرداء الابيض

الطائر – لبنان:

نظمت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)  إحتفال تسليم الرداء الابيض ل 52 طالباً انهوا السنة الثالثة من علم التغذية ويعتزمون البدء بممارسة المهنة.

الإحتفال الذي ينظم للمرة الأولى أقيم في حرم بيروت وإستهل بالنشيد الوطني اللبناني، وحضرته السيدة سوسن وزان جابري كضيفة شرف ومتحدثة رئيسية. ومن الجامعة حضر عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور نشأت منصور ومساعد العميد الدكتور قسطنطين ضاهر ورئيس قسم العلوم الطبيعية الدكتور روي خلف وأساتذة الكلية والعاملين فيها بالإضافة الى الطلاب والمهتمين.

بدايةً كلمة ترحيب من اساتذة التغذية الدكتورة نادين زعني ليتكلم بعدها منصور فيقول: كلفني رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، التي حالت الظروف دون تمكنه من الإنضمام اليكم، أن انقل اليكم أحر تهانيه وتحياته لانجازكم هذا.

تابع: هذا يومٌ مميز في حياتكم  فبعد ثلاث سنوات من العمل الجدي ها أنتم تجتازون مرحلة مهمة في مسار مهنتكم.

ثم شرح الرداء الابيض وما له من دلالات مهمة في هذه المهنة كما تناول مقاربة الـ LAU  لهذا الإختصاصه ولهذه المهنة ودوام السعي للتميز.

ثم كان عرض مصور شرحت من خلاله زعني مراحل الإختصاص في الـ LAU  ومميزاته و روح الأخوة والتعاون التي جمعت الطلاب بالجسم التعليمي، قبل أن تتولى استاذة التغذية البشرية الدكتورة ماية باسيل تقديم السيدة وزان.

وزان حثت الطلاب على عدم الإستسلام أبداً في مهنتهم وعلى العمل بضمير كامل، وشاركتهم خبرتها الطويلة في مجال التغذية منذ أن كانت طالبة جامعية والصعوبات التي واجهتها بعد التخرج والهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية أبان الحرب في لبنان والعودة إلى ربوع الوطن حيث أسست شركتها الخاصة والتي اطلقت إنطلاقة متواضعة جداً لتصبح من الأحسن في مجال التغذية.

وزان قاربت أيضاً مجال التغذية من ناحيته الأكاديمية مسلطةً الضوء على الأهمية التي يحظى بها هذا الإختصاص في الجامعات، وهنأت وزان الطلاب وتمنت لهم الحظ السعيد في مشوارهم الطويل.

بعد ذلك تسلم الطلاب الرداء الأبيض قبل أن يرددوا مع الدكتور خلف القسم الخاص بهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق