الملحقطب

LAU والغوريثم: اتفاق تعاون يوفر الخبرة لطلاب الصيدلة

الطائر – لبنان: 

وقعت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) اتفاقية شراكة وتعاون أكاديمي مع شركة ألغوريثيم (Algorithm) للصناعات الصيدلانية تسمح لطلاب كلية الصيدلة بمتابعة تدربهم وعملهم في مختبرات الشركة.

حضر حفل التوقيع عن الجامعة رئيسها الدكتور جوزف جبرا وعميد كلية الصيدلة بالانابة الدكتور عماد بطيش ومسؤولة البرنامج الدكتورة لميس قرعاوي، والمدير المشارك في دائرة الانماء غاندي الفلا والمدير التنفيذي للاعلام والعلاقات العامة الدكتور كريستيان أوسي واساتذة في كلية الصيدلة، وعن الشركة حضر مديرها التنفيذي سليم غريّب والمسؤولان فيها فادي ونبيل غريب ومدراء وموظفون.

قدم الاحتفال السيدة كلود النخل من الشركة قبل أن تتولى الدكتورة قرعاوي من كلية الصيدلة تفصيل مضامين المشروع عارضة للجهد الذي بذل من أجل الوصول الى هذه الصيغة وأكدت أن كلية الصيدلة في LAU تهدف الى تخريج أفضل الصيادلة وأوسعهم علماً ومعرفة اخلاقية ومهنية.

وشددت على معاني وأهمية التطبيق المهني الأمر الذي يسهم في التعرف على ديناميات المهنة ويزيد من معرفة الطلاب للبيئة المهنية ولحاجات السوق.

السيد سليم غريب اعتبر في كلمته ان هذا الانجاز يشكل فخراً له وللمؤسسة التي ستكون من خلاله شريكة مع (LAU)، الامر الذي سيسمح بنشر المعرفة مشدداً على أن هذا هو جوهر رسالة هذه الجامعة. وشكر الدكتور جبرا الذي أتاح لشركة ألغوريثم بالمساهمة في ذلك.

أخيراً تحدث الدكتور جبرا فوصف ما يحدث بالفرصة السعيدة لثلاثة أسباب:

أولا: انها تجمع مؤسستين راسختين في تاريخ الانجاز من أجل دعم خير المجتمع.

ثانياً: المؤسستان تتشاركان القيم نفسها في سبيل تعميم تصرف اخلاقي صحي يلتزم خدمة المجتمع من كل النواحي.

ثالثاً: هي رسالة تجمع مؤسستين ملتزمتين توفير الفرص للشباب كي يتمكنوا وهم مزودين بالمعرفة اللازمة وبالخبرة المطلوبة من الاسهام في تطوير المجتمع وبناء وطننا.

وقال: شبابنا هؤلاء هم القدوة ويجب أن يكونوا قدوة لنا وللسياسيين أيضاً، ونحن فخورون بهذا التلاقي. ونحن فخورون بهذا التلاقي من أجل خدمة المجتمع. ثم كان توقيع الاتفاق بين جبرا وغريب والتقاط الصور التذكارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق