الملحقفن ومسرح

The Invitation عمل مسرحي يضيء على تعقيدات الحياة الاجتماعية اللبنانية

الطائر – لبنان: 

توترات عاطفية، غيرة وغضب، كذب وخمرة؛ كلها عناصر تمتزج ضمن جلسة عشاء غير متناغمة ومليئة بالمفاجآت والمواقف الطريفة في المسرحية الجديدة للمخرج مارسيل غانم (The Invitation).

وفي عمله هذا، لا يجامل غصن أحداً ويوجه انتقاداته اللاذعة على كافة المستويات. فهو ينتقد المجتمع اللبناني بلا هوادة ولا يخاف أن يضرب على الوتر الحسّاس لمعظم القضايا الشائكة في المجتمع اللبناني. يقدم المخرج الشاب هذا الانتقاد القويّ بإطار فكاهي رائع لكن حين يراقب المشاهد سير أحداث المسرحية يستطيع أن يرى انعكاساً للحقيقة المرة لواقعنا الاجتماعي الحالي.

The Invitation  هي مسرحية كوميدية ذات طابع رومنسي وتدور أحداثها في شقّة في العاصمة. وتبدأ المسرحية من ضجر امرأة شابة تزوجت مؤخراً والتي تريد أن تنظم شيئاً لتروّح عن نفسها. ولهذا تدعو بعض الأصدقاء القدامى الذين يلبون دعوتها في بيروت للمشاركة في مأدبة عشاء. ويضم هؤلاء الضيوف زير نساء “دون جوان”، عاشقين يريدان الزواج قريباً وزوج “سعيد”.

وفي أحداث “السهرة”، يكشف غصن عبر شخصياته الكثير من الأسرار المخفية بين الأزواج.  فيتم دعوة “عاشق سابق” وآخر متيّم بإمرأة متزوجة وبائعة هوى ويرى المشاهد كذبة كبيرة تبان وتظهر بعض الخلافات الكبيرة.

مع خبرة طويلة في هذه الأعمال الكوميدية، نجح غصن والممثلين في المسرحية في تقديم شخصيات نموذجية شبه حقيقية بما يجعل من المشاهد المسرحية التي يأدونها مواقف مضحكة للغاية.

وتأخذ “The Invitation” مشاهديها إلى تعقيدات العلاقات الاجتماعية ومشاكلها في لبنان وتقدّم على خشبة مسرح Le Theatre Beryte طوال شهر آذار من الجمعة لغاية الأحد في تمام الساعة 8:30  مساءً. تتوفر البطاقات في كل فروع مكتبة أنطوان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق