الملحقطب
أخر الأخبار

تقليد البروفسور زيدان كرم بوسام الأرز من رتبة ضابط

الطائر – لبنان:

 اعلن مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي (مستشفى الروم) في بيان، ان “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بالنائب الدكتور ماريو عون، قلد الطبيب الاختصاصي في أمراض القلب البروفسور زيدان كرم وسام الأرز من رتبة ضابط، تكريما له على سنوات من العطاء في المجالين الطبي والإنساني، خلال احتفال في المستشفى، حضره عدد من الأطباء والاهل والاصدقاء”.

جوجو
وقال المدير العام للمستشفى ادغار جوجو: “في زمن يغادرنا فيه الأطباء بسبب الأوضاع الاقتصادية الضاغطة، يشكل البروفسور زيدان كرم رمزا للصمود والتمسك بالوطن، هو الذي واصل رسالته طوال سنوات الحرب، يداوي القلوب ويخفف من آلامها، غير غافل عن متابعة التطور في الطب رغم انشغالاته الكثيرة. ولطالما وضع خبراته في مؤلفات تشكل مراجع مهمة لطلاب الطب والأطباء معا ومنها كتابه الأخير “تاريخ طب القلب في العالم وفي لبنان”.

أضاف: “لا شك أن طبيبا من طينة المكرم، هو نقطة مضيئة يستنير بها الأطباء الشباب بل الجيل الناشىء الذي يجب ان يحمل على كتفيه مهمة انهاض لبنان، وفي هذا السياق لا يسعنا الا القول بأن مستشفى القديس جاورجيوس يفخر بأطبائه الحاليين والسابقين، وجميع العاملين فيه الذين واجهوا بشجاعة ورجاء محنتي كورونا وتفجير المرفأ الذي دمر اكثر من 85 في المئة من هذا المستشفى، لكنه لم يدمر الروح التي اعادت الحياة الى هذا المكان المولج بإنقاذ أرواح الاخرين”.

[اشترك في قناة ‫«الطائر» على يوتيوب]

وتابع: “الاحتفال بتقديم الوسام تأخر بسبب كورونا والتفجير سنتين، ذلك ان قرار رئيس الجمهورية بمنح الوسام صدر قبل الازمتين. وهنا نلفت الى ان ازمة ثالثة تعصف بالمستشفى وبكل لبنان، هي ازمة النقص الحاد في المستلزمات الطبية والأدوية. وهنا نناشد الدولة العمل بكل الوسائل على حل هذه المعضلة، خشية ان نصل الى مكان تتعذر فيه المعالجة”.

عون
من جهته، تحدث ممثل رئيس الجمهورية عن تجربته الصحية الإيجابية مع مستشفى الروم، وقال: “تقديرا لعطاءاتك الطبية والإنسانية ومسيرتك الطويلة في المجال الطبي، قرر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منحك وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، وكلفني وشرفني ان أقلدك إياه في هذه المناسبة، وان أتقدم منك بأحر التهاني والتمنيات بالمزيد من التقدم والازدهار”.

المكرم
بدوره، قال كرم: “أشكر فخامة رئيس الجمهورية لتكريمي بهذا الوسام الرفيع وأوفد الدكتور ماريو عون ممثلا عنه، وأطلب من الله مساعدته في مهمته الصعبة ليخرج البلاد من الحالة السيئة التي نتخبط فيها. والشكر لسيادة المتروبوليت الياس عوده، كما أطلب من الروح القدس ان ينير قصر بعبدا والرئيس المكلف ليبشرونا بولادة الحكومة المنتظرة”.

وشكر “جميع العاملين في مستشفى القديس جاورجيوس، وبالأخص الإدارة الطبية والرفاق الأطباء، والأصدقاء والعائلة لمشاركتهم في هذه المناسبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى