إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

ووترفرونت سيتي أعلنت عن دعمها لمنتدى Build it Green بنسخته السادسة “الكشف عن الأحياء الخضراء

water front city 1

الطائر – لبنان:

أعلنت ووترفرونت سيتي عن دعمها للسنة الثالثة على التوالي لمنتدى Build It Green Lebanon، الذي تنظمه e-EcoSolutions، خلال مؤتمر صحافي عُقد في في مكاتب مبيعات الشركة بحضور الشركاء وممثلي وسائل الإعلام.

يتشارك الطرفين الرؤية  لمستقبل مستدام وصديق للبيئة في لبنان. ومن المقرر أن يعقد منتدى حلول الاستدامة Build it Green Lebanon بنسخته السادسة، يوم الأربعاء 18  آذار 2015 في فندق مونرو في بيروت، لمناقشة استراتيجيته الخاصة فضلا عن استكشاف واستغلال التوجهات العالمية.

وقد كان منتدى العام الماضي تذكيراً بأن ظاهرة الاحتباس الحراري قد أصبحت قضية خطيرة أكثر من أي وقت مضى، وبأن إنشاء المبادرات الخضراء والأحياء الخضراء المدفوعة باعتبارات المجتمعات المحلية قد أصبحت حتمية. هذا العام يخصص منتدى Build It Green موارده لتحقيق هذه الأهداف بدعم من ووترفرونت سيتي، كما تهدف المناقشة الحاسمة لفريق من الخبراء الدوليين والمحليين إلى تسليط الضوء على أهمية المدن الصديقة للبيئة، الذكية والفعّالة، من أجل مستقبل أكثر إشراقا.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال المدير العام لمشروع ووترفرنت سيتي السيد سامر بساط قائلاً: ” ان إنشاء مدينة مستدامة للأجيال المقبلة هو في صلب القيم الخاصة في ووترفرنت سيتي، فلدينا الإمكانيات، والقدرات، والخبرات،  ونحن أمام فرصة فريدة من نوعها لإثبات أنه يمكن تقديم أفضل مستوى ممكن من العمران المستدام في لبنان، ونجاحنا في ووترفرونت سيتي يشكّل مثالاً مميزاً لإمكانية تطوير مدننا في لبنان.”

كذلك، علّق المدير التنفيذي ومؤسس EcoSolutions  السيد جيلبير تيغو قائلاً: نحتفل مجدداً باستدامة منتدى  Build It Green – Lebanon Conference للسنة السادسة على التوالي، مع موضوع هذا العام “الكشف عن الأحياء الخضراء”، حيث في بلد مثل لبنان يسعى إلى  تحسين الحلول والأنظمة المرعية الإجراء بالرغم من العوائق الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المختلفة، تعتبر “الأحياء الخضراء” Eco-districts النطاق الصحيح الذي يجب التطرق إليه: فهي صغيرة بما فيه الكفاية لتقديم الابتكارات بسرعة، وكبيرة بما فيه الكفاية ليكون تأثيرها بارزاً.”

يسعى المشروع إلى نيل مصادقة LEED  (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي) مما يعني أنه يدمج مبادئ النمو الذكي، العمران الجديد، والمباني الخضراء. ويجري حاليا تصميم مجمّع أعمال  ووترفرونت سيتي في مدينة ضبية كمساحة صديقة للبيئة والمبنية فعلا باستخدام أساليب مستدامة من البناء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى