الملحقطب

المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية – مستشفى رزق يحصل على منحة سخيّة من “برنامج المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج” (ASHA)

الطائر – لبنان:

في حين بُذِلت جهود كبيرة للعمل على مكافحة انتشار وباء COVID-19، فقد كان الفريق المتفاني في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية – مستشفى رزق بالتوازي يتابع نشاطاته اليوميّة بشكل عاديّ.

لقد تلقّت مؤسسة LAU Health Foundation مؤخرًا منحة سخيّة بقيمة 1.328 مليون دولار من برنامج ASHA، وهو “برنامج المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج”، لدعمهم بسلع ومعدّات هم بأمسّ الحاجة إليها لأوّل مركز شامل للسكتة الدماغية في البلادالذي تم إفتتاحه في آذار 2018 في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية – مستشفى رزق. هذا الدعم أصبح ممكناً بفضل المنحة السخيّة من الشعب الأميركي من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID). تدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية برنامج المساعدة الأميركية الخارجية الذي يوفّر المساعدة الاقتصادية والإنسانية في أكثر من 80 دولة حول العالم.

تسمح هذه المنحة لمركز السكتة الدماغية الحالي بإنشاء غرفة عمليات مختلطة، تعتبر مركزية بالنسبة للتصوير والتدخّل الطبيّ في مركز السكتة الدماغية، حيث يمكن بذلك إجراء كل من الجراحة المفتوحة والمنظار. على الرغم من التركيز الشديد المحتوم على انتشار وباءCOVID-19، لا يزال مركز السكتة الدماغية في المركز الطبيّ يتوسّع تحت قيادة عميد كلية جيلبرت وروز- ماري شاغوري للطب الدكتور ميشال معوّض.

إنّ هذه المنحة مهمّة للغاية بما أنّها سوف تمكّننا من تطوير خدمات المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية –مستشفى رزق، ممّا يساعده على خدمة المجتمع بشكل أفضل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق