الملحقبيئة

درجات الحرارة تصل الى 40 وتحذير من انلاع حرائق!

الطائر – لبنان:

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: طقس صيفي رطب ومعتدل الحرارة نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل حتى يوم الاثنين حيث يتحول الى حار بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها الخليج العربي حيث تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة في الداخل. المعدل الوسطي لدرجات الحرارة في شهر تموز على الساحل يتراوح بين 24 و32 درجة مئوية في الظل.

وحذرت مصلحة الارصاد الجوية من خطر اندلاع الحرائق فى الاماكن الحرجية وخطر الجفاف للكبار في السن والاطفال، ننصح من عدم التعرض لأشعة الشمس والاكثار من شرب المياه.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، كما نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خاصة على الجبال والداخل حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية، لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية مما يزيد الشعور بالحر وخطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 23 الى 33 درجة، فوق الجبال من 17 الى 31 درجة، في الداخل من 19 الى 38 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية الى شمالية غربية نهارا، متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم/س .

– الانقشاع: جيد على الساحل، متوسط الى المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85%.

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 28 درجة.

– الضغط الجوي: 755 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 5,44 وساعة غروب الشمس: 19,44 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق