الطائر الدوليالملحق

متحف الماني يزيل تمثال ترامب الشمعي ويرميه في عربة النفايات

الصورة عن الانترنت

الطائر – برلين:

كشفت وكالة رويترز، السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن متحف الشمع في برلين قد تخلص، الجمعة، من تمثال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطوة بدا أنها تتوقع أو تتحسّب لنتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي تجري الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وفي فيديو نشرته الوكالة عبر تويتر، ظهر تمثال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو ملقى مع كومة من أكياس القمامة في الحاوية، إلى جانب لافتات دوّنت عليها تغريدات جدلية سابقة للرئيس الأمريكي، مثل “Fake News”، (أخبار مزيفة)، و “you are fired” (أنت مطرود).

بحسب الوكالة، فإن المتحف المعروف باسم “متحف مدام توسو” (Madame Tussauds) في ألمانيا قد أزال تمثال ترامب، بينما تم الاحتفاظ بتمثال مهندم ولامع لسلفه باراك أوباما.

فيما قالت مديرة التسويق في المتحف “ما حدث اليوم له طبيعة رمزية قبل الانتخابات في الولايات المتحدة، نحن هنا في مدام توسو ببرلين أزلنا تمثال دونالد ترامب الشمعي كإجراء تحضيري”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يَستخدم فيها المتحف شخصية ترامب للإدلاء ببيان، حيث سبق أن وضعت إدارته، في أغسطس/آب، قناع وجه على صورة ترامب لتشجيع الزائرين على ارتدائه، للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن المتحف يعرض عادةً الرؤساء الأمريكيين السابقين بغض النظر عن نتيجة الانتخابات، وبالتالي فمن المرجح أن يُعيد تمثال ترامب بعد فترة لن تكون طويلة.

تأتي خطوة المتحف في الوقت الذي يقترب يوم الانتخابات الأمريكية، في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، حيث يتحرك ترامب وبايدن على نطاق واسع في الولايات الحاسمة، وهو ما يُنظر إليه على أنها المحاولة الأخيرة من المرشحَيْن لكسب الأصوات في الانتخابات التي تُقلق الأمريكيين ويترقبها العالم بأسره.

المصدر: arabicpost.net

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى