الطائر المغتربالملحق

هاشم هاشم يتسلم في الخارجية اجازة تعيينه قنصلا لجمهورية سيراليون في لبنان

الطائر – لبنان:

تسلم السيد هاشم حسين هاشم من مديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة عبير علي، إجازة تعيينه قنصلا لجمهورية سيراليون في لبنان، ممهورة بتوقيع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزير الخارجية اللبنانية .

السيد هاشم المولود في بلدة الناقورة – قضاء صور في جنوب لبنان عام 1953، هاجر الى سيراليون عام 1967 ،وهو يحمل الجنسية السيراليونية منذ نحو أربعة عقود. وقد عيّنه الرئيس السيراليوني جوليوس مادا بيو الشهر الماضي قنصلا فخريا لجمهورية سيراليون في لبنان.

وجاء في نص الاجازة:
من رئيس الجمهورية اللبنانية الى كل من له اختصاص سلام
أما بعد، فقد تفضل رئيس حكومة سيراليون فعيّن السيد هاشم حسين هاشم قنصلا فخريا لدولته في بيروت، على أن يشمل اختصاصه كافة الأراضي اللبنانية، وفوضه بتسهيل مصالح رعايا سيراليون التجارية والاقتصادية والسهر على تنظيم احوالهم الشخصية ورعاية كل ما له مساس بالشؤون القنصلية.

فلذلك نرغب إلى جميع من لهم بالأمر اختصاص وعلاقة أن يسهّلوا مهمة السيد هاشم هاشم وان يمنحوه كل الميزات والحصانات والخصائص التي يستلزمها منصبه ويقتضيها عمله والسلام.
صدر عن قصر بعبدا بتاريخ 2/9/2020

تصريح هاشم
وبعد تسلمه الاجازة صرح السيد هاشم قائلا:
أود أن أتوجه بالشكر الجزيل الى فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ومعالي وزير الخارجية اللبناية الأستاذ شربل وهبي، على الموافقة الكريمة على تعييني قنصلا لجمهورية سيراليون في لبنان. كما أتوجه بالشكر الجزيل لفخامة الرئيس جوليوس مادا بيو وحكومته الكريمة على الثقة الغالية التي أوليتُ إياها، وأؤكد لهم جميعا أنني سأبذل جهدي من أجل رعاية مصالح أبناء سيراليون في لبنان وكل ما تتطلبه مهمتي القنصلية في هذا المجال.

أضاف: سوف أبذل أقصى الجهد لتطوير العلاقات بين لبنان وسيراليون، نظرا للأواصر الطيبة التي تربط البلدين منذ أكثر من قرن من الزمان، حيث تحتضن سيراليون جالية لبنانية كبيرة منذ 125 سنة. ويعلم القاصي والداني أن لسيراليون فضلا كبيرا على المغتربين اللبنانيين الذين أسهموا بدورهم في تطوير وازدهار البلاد. ولا أذيع سرا اذا قلت إن فخامة الرئيس بيو يُكنّ للبنانيين كل تقدير ومحبة، وهو يقوم الآن بزيارة للبنان ويحظى بتكريم وترحيب لافتين من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ومن مختلف القيادات والفاعليات اللبنانية.

وأشار السيد هاشم الى أن قنصلية سيراليون في لبنان ستفتح أبوابها في بيروت أوائل الشهر المقبل، وستكون في خدمة الجالية السيراليونية وتقوم بكل الخدمات القنصلية التي تتطلبها هذه المهمة

المصدر: الحوار نيوز 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق