الطائر اللبنانيالملحق

الجامعة الاميركية في بيروت تحتفل بعيد العلم اللبناني

dr-hrajli

الطائر – لبنان:

احتفلت #الجامعة_الأميركية_في_بيروت (AUB) بعيد #العلم_اللبناني الذي يصادف قبل عيد الإستقلال بيوم واحد، وذلك أمام مبنى “#وست_هول” في حرم الجامعة.

إستهل الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني وحضره وكيل الشؤون الاكاديمية بالإنابة الدكتور محمد حراجلي ومساعدته الدكتورة هاله محتسب وعميد شؤون الطلاب الدكتور طلال نظام الدين ومستشار رئيس الجامعة لشؤون البروتوكول والعلاقات الخارجية ابراهيم خوري ومدير الأخبار والعلاقات الإعلامية سيمون كشر بالإضافة إلى بعض اساتذة الجامعة والعاملين فيها وعدد كبير من الطلاب.

وتحدث نظام الدين فقال: نجتمع اليوم تكريماً وإحتراماً للعلم اللبناني وللتعبير عن ولائنا لوطننا الجميل #لبنان؛ فبالرغم من كل التحديات التي نواجه، لدينا شيئاً إيجابياً الآن؛ فقد إستطاع #البرلمان_اللبناني من إنتخاب رئيس للجمهورية – رمز الدولة والأمل بإعادة إنتظام المؤسسات.

وتطرق نظام الدين إلى الإنتخابات الطالبية في الجامعة الأميركية في بيروت وما جسدت من حرية ومنافسة ديمقراطية وتعبير حر عن الرأي والرأي الآخر… كما تحدث عن استضافة الجامعة للدورة الرياضية الجامعية العالمية والإنطباع الإيجابي الذي رافق الضيوف…

كما تحدث عن تاريخ الجامعة الأميركية في #بيروت وعن تاريخ لبنان وعن مساحة الحرية الموجودة في لبنان قائلاً: إن تاريخ لبنان والجامعة الأميركية في بيروت مطبوع بالصمود والتميز.

وختم: كل تلك الصفات ستمكننا من بناء مستقبل أفضل إذا وقفنا وتضامنا سوياً. عندما اتطلع إلى #العلم_اللبناني استلهم رسالة الحضارة والتسامح، وسنعمل جميعاً كي نحافظ على هذا الوطن الغالي.#عاش_لبنان وعاشت الجامعة الأميركية في بيروت.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق