الطائر اللبنانيالملحق

بالصور، “بيروت لا تموت” معرض توثيقي لإنفجار مرفأ بيروت

الطائر – لبنان:

انطلق امس من درج مار نقولا في الجميزة، المنطقة الاكثر تضررا   من انفجار المرفأ في بيروت والشاهدة عليه معرض “بيروت لا تموت” الذي قام بتنظيمه مؤسس شركة “غلوبال بروفيشانل سرفيسز”  الاستاذ وارف قميحة.

ويهدف هذا المعرض الى:

● أولاً، إنّه تعبيرٌ عن الأصالة الوطنيّة وصِدق الانتماءِ. فبيروتُ سيّدة العواصم العربيّةِ وملاذُ ومُلتقى المُبدِعين، لن يُغيِّرَ وجهَها وتراثَها هذا الإنفجارُ المدمِّرُ، وستنهَضُ من تحتِ الركامِ وتستعيدُ دورَها الطليعيّ.
● ثانيًا: توجيهُ تحيّةٍ لأرواحِ الضحايا والجرحى والمُصابينَ كي يظلَّ “الشهداءُ رَغمًا عنهم” في الذاكرةِ ويُكتبَ الشفاءُ والتعافي لجميعِ المُصابينَ كي يتمكّنوا من استعادةِ الحياة بشكلٍ طبيعيّ.
● ثالثاً، رفع آياتِ الشكر والامتنانِ لكلِّ من مدَّ يدَ العونِ والمساعدةِ على المستوياتِ الدوليّة والاقليميّة والمحلّيّة، بصرف النظر عن المقادير. وهذا التضامنُ في المِحَنِ والأزَماتِ يُعبِّرُ عن سموِّ المعاني الإنسانيَّة بأبهى صُوَرها الصادقة والنبيلة.
● رابعًا، كي لا يمُرَّ الانفجارُ – الكارثةُ من دون عقابٍ، وكي لا تُستباحَ بيروتُ أو أيُّ بلدةٍ لبنانيّةٍ. نتطلّعُ إلى إحقاقِ العدالةِ عِبرَ إجراءِ تحقيقٍ جدّيّ وشفّافٍ، يُفضي إلى محاسبةِ المتورّطين والمُهملينَ والفاسدين أيّاً تكن مواقِعُهُم.
● وأخيرًا، مطالبةُ وزارةِ البريد والإتصالات، وإدارة البريد، بإصدار طابعٍ بريديّ تخليدًا لذكرى أرواح الضحايا (تمت الموافقة على طلبنا الذي قدم الى وزير الاتصالات و مدير عام ليبابوست بتاريخ ٩ آب ٢٠٢٠)
ويستمر المعرض حتى يوم الأحد 20 أيلول 2020 من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الساعة الثامنة مساءاً
موقع الطائر واكب هذا المعرض وعاد بهذه اللقطات بعدسة الاعلامية المصورة فريال نعمة 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق