الطائر اللبنانيالملحق

برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان LIVCD يدعم 31 منتجاً لبنانيا لانشاء روابط مع السوق في هوريكا 2015

Minister Michel Pharaon at LIVCD stand

الطائر – لبنان:

بددعم من مشروع برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان LIVCD  الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID قدمت إحدى وثلاثين تعاونية لبنانية وعدد من منتجي المواد الغذائية ومنتجي زيت الزيتون والعسل منتجاتهم خلال جلسات تذوق يومية في منصة LIVCD  الممتدة على مساحة 81 متر مربع، وذلك خلال معرض هوريكا 2015 بنسخته الـ 22 الذي اقيم في البيال من الفترة الممتدة من 20 نيسان الى 23 وبتنظيم من شركة هوسبيتاليتي سيرفيسز

وتعتبر  هذه المبادرة جزء من هدف LIVCD لدعم المجتمعات الريفية ومساعدة الشركات الصغيرة على توليد المزيد من العائدات. وكان المعرض فرصة لعرض التعاونيات ومنتجاتها الرئيسية لأكثر من 10،000 زائر حيث تمكنت هذه التعاونيات من تأسيس روابط سوق مع الموزعين والتجار والمصنعين وغيرها من الجهات الفاعلة في القطاعات الإنتاجية.

مدير الأعمال التجارية الزراعية في LIVCD ناصر لمع،  علق قائلا: “المنتجات الزراعية اللبنانية، بما في ذلك الأغذية المصنعة، لها إمكانات قوية لتكون قادرة على المنافسة في الأسواق الإقليمية والدولية. وبرنامج LIVCD يقدم المساعدة التقنية لنشر ممارسات وتقنيات التصنيع الزراعي والمنتجات الزراعية المبتكرة إلى جانب بناء القدرات من خلال دورات تدريبية مخصصة والاستثمارات الدافعة”. وأضاف: “إنها تهدف إلى تحسين القدرة التنافسية وقيمة المنتجات والخدمات في كل من الأسواق المحلية وأسواق التصدير من خلال زيادة النوعية والكمية، والكثافة للمنتجات اللبنانية”.

الشيف اللبناني جو برزا كان حاضرا على منصة  LIVCD لاستضافة جلسات طبخ حيّة باستخدام المنتجات المحلية الأصيلة من العارضين. تطوع الشيف برزا لطهي وجبات لذيذة وصحية اجتذبت عددا من الناس. بالإضافة إلى ذلك، تذوقت لجنة تحكيم وطنية ودولية من الطهاة وصفات مختلف العارضين واختاروا المنتجات المفضلة لديهم، وتم توزيع الشهادات على الفائزين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق