الطائر اللبنانيالملحق

“جمهورية بنين” تدعم الثقافة وتقدم مجموعة قيمة من الكتب للمكتبة العامة في بلدة عين وزين

عين وزين 1

الطائر – الشوف: 

برعاية السفيرة الدولية غرازيلا سيف وبالتعاون مع جمعية البيت اللبناني للبيئة برئاسة الشيخ نظام بو خزام تم تسليم مجموعة قيّمة من الكتب الثقافية والموسوعات العلمية تقدمة “جمهورية بنين” إلى المكتبة العامة في بلدة عين وزين. بحضور قنصل بنين في لبنان آرا فانليان وطاقم القنصلية، نائب قنصل النمسا في بنين كلود أشقر، الخادم السابق لرعية مار شربل في بنين الأب جوزيف دريان، رئيسة إتحاد البلديات وحشد من رجال الدين الأفاضل وممثلي الأحزاب في منطقة الشوف.

 

شكرت رئيسة بلدية عين وزين السيدة نهلة الحسنية هذه المبادرة الكريمة متحدثة عن تاريخ المكتبة منذ تأسيسها برعاية وزارة الثقافة والدور الذي تلعبه في التربية الثقافية والأدبية لطلاب المدارس في المنطقة.

وقد جاء هذا الحدث بعد عودة السفيرة الدولية غرازييلا سيف من الولايات المتحدة الأميركية حيث تسلمت منصب رفيع جديد كرئيسة إتحاد السفراء الدوليين في أميركا. وقد تحدثت قائلة بأنها أصرّت على إتمام هذه المبادرة في فترة الأعياد المجيدة، لما لها من قيمة إنسانية كبيرة، وتثقيفية لأجيال المستقبل، شاكرة البلدان الإفريقية ودور النشر الفرنسية المساهمة والجهات الإعلامية الداعمة لهذا الحدث.

 

وكانت كلمة لقنصل جمهورية بنين الأستاذ آرا فاليين شكر فيها كل من تابع هذا العمل منذ صيف 2014، حيث بدأ في اللقاء التضامني بين القارات الافريقية واللبنانية في منطقة الشوف انطلاقا من بلدة كفرحيم، بإشراف الشيخ نظام أبو خزام رئيس جمعية البيت اللبناني للبيئة وقد أثنى على لا محدودية اعماله ذاكرا مدى اهمية المغترب اللبناني بالأخص بالمشاركة بالنهوض بمشاريع مفيدة للبنان. خلال الحفل وجّهت كلمات شكر لكل من السيد كلود أشقر، نائب قنصل دولة النمسا في جمهورية بنين، الذي كان له دورا فعّالا في إيصال المجموعات الأدبية إلى لبنان، والسيّد نمر تلج رئيس الجالية اللبنانية والنائب القاري للجامعة اللبنانية في العالم على أعماله و نشاطاته من اجل خدمة الإنسان في بلاد الاغتراب .

في الختام تم تسليم الدروع التكريمية كعربون شكر وتقدير لكل من سعادة السفيرة الدولية غرازييلا سيف، قنصل جمهورية بنين آرا فاليين، نائب قنصل دولة النمسا كلود اشقر، رئيس جمعية البيت اللبناني للبيئة الشيخ نظام بو خزام، والسكرتيرة العامة لقنصلية بنين غرازييلا بو رعد، ثم قام الوفد بتقديم الكتب والتعريف عنها خلال جولة على المكتبة العامة بحضور أبناء المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق