الملحقطب
أخر الأخبار

“Friends of MS” تقيم فعالية “Summer Vibes” بهدف دعم مرضى التصلب العصبي المتعدد في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت

الطائر – لبنان

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الوعي حول مرض التصلب المتعدد ودعماً لمرضى مركز نعمة وتيريز طعمة للتصلب العصبي المتعدد في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، حرص أصدقاء مرض التصلب المتعدد، على إعادة تفعيل أنشطتهم السنوية الهادفة لجمع التبرعات من خلال تنظيم حفل “Summer Vibes” يوم الخميس 22 حزيران 2023، مساءً في Zaytunay Bay- Beirut -Le Yacht Club- نادي اليخوت، في زيتونة باي، بيروت.

يُعتبر مرض التصلب المتعدد (MS)، مرض مزمن يهاجم الجهاز العصبي المركزي (CNS) مسبباً إعاقات جسدية تتراوح شدتها بين المتوسطة إلى الشديدة، إذا لم يتم علاجها بالشكل الصحيح. ويصيب هذا المرض جميع الفئات العمرية، لكنه غالباً ما يتم تشخيصه عند الفئات العمرية بين 20 و30 سنة، وهو أكثر شيوعاً عند النساء مرتين إلى ثلاث مرات أكثر من الرجال. ولقد تم تسجيل أكثر من 4000 حالة في مركز نعمة وتيريز طعمة للتصلب العصبي المتعدد في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، ويشهد هذا العدد ارتفاعاً سنوياً بنسبة 18 إلى 20 %.

يتميز مركز نعمة وتيريز طعمة للتصلب العصبي المتعدد في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، بمكانته وموقعه باعتباره مركز فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعمل المركز على توفير الرعاية والخدمات الطبية اللازمة لمرضى التصلب المتعدد وغيرها من أمراض تلف أغشية الجهاز العصبي المركزي. يتمتع المركز بسجلٍ حافل من النجاحات والإنجازات، ويضم فريق متخصص في خدمات الرعاية الصحية الذي يتمتع بخبرة وكفاءة عالية، إلى جانب فريق متخصص في البحوث والدراسات. يُصنف مركز نعمة وتيريز طعمة للتصلب العصبي المتعدد في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، باعتباره المرجعية الأولى لأبحاث التصلب المتعدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

انضم أصدقاء مرض التصلب المتعدد، إلى مركز نعمة وتيريز طعمة للتصلب العصبي المتعدد في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت كمجموعة متطوعة هدفها دعم المركز، من خلال مجالات متعددة تشمل جمع الأموال لمساعدة المرضى الذين هم بحاجة وتتم معالجتهم في المركز، كذلك المساعدة في نشر حملات التوعية حول المرض في مختلف المناطق اللبنانية، إلى جانب مساهمتهم في الأبحاث المتعلقة بمرض التصلب المتعدد.

وحقق حفل “Summer Vibes” نجاحاً كبيراً هذا العام، واستقطب أكثر من 280 مشارك، شكلت مشاركتهم دعماً بارزاً لمرضى التصلب المتعدد، وعلى رأسهم رئيس الجامعة الأميركية الدكتور فضلو خوري، والنائب وائل أبو فاعور، والنائب تيمور جنبلاط، والسيدة منى مخزومي والقاضي مروان عبود، والنائب سعيد أسمر والعديد من الشخصيات والوجوه الاجتماعية اللبنانية.

بدأ الحدث عند الساعة 8:00 مساءً بمجموعة من الكلمات والخطابات من قبل المشاركين، بعدها استمتع الحضور بأجواء مميزة سادت الحفل. رحبت السيدة رولا دويدي، صديقة مرضى التصلب المتعدد في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، بالحضور ووجهت الشكر إلى رعاة الحفل والمساهمين. كما سلطت البروفيسور سامية خوري، في مركز نعمة وتيريز طعمة للتصلب العصبي المتعدد، الضوء على أهمية العطاء في مساعدة مرضى التصلب المتعدد خلال رحلة علاجهم. من جهته شكر الدكتور فضلو خوري، رئيس الجامعة الأميركية في بيروت، جميع الحضور على دعمهم المخلص لكافة قضايا الجامعة الأميركية في بيروت ومركزها الطبي، مؤكداً على أن الخدمات القّيمة المقدمة في مركز نعمة وتيريز طعمة للتصلب العصبي المتعدد، تتماشى مع رؤية الجامعة الأميركية في بيروت ورسالة مركزها الطبي. كما أثنى على جهود البروفسورة سامية خوري، وإنجازاتها السريرية والعلمية المتواصلة. واعتبر أن وجود مراكز متميزة مثل مركز نعمة وتيريز طعمة للتصلب العصبي المتعدد، يُشكل ركيزة أساسية للبنية التحتية للرعاية الطبية في البلاد وكذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أنه، سيتم استخدام جميع العائدات والتبرعات، التي تم جمعها من هذا الحدث لدعم علاج مرضى التصلب المتعدد الذين هم بحاجة، في مركز نعمة وتيريز طعمة للتصلب العصبي المتعدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى