الطائر اللبنانيالملحق

شقير وسفير تشيكيا في لبنان اكدا على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

الطائر – لبنان: 

استقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، في مقر الغرفة، سفير تشيكيا في لبنان سفاتوبلوك كومبا يرافقه القائم باعمال السفارة السيد فرانتيشك جيراشيك، بحضور امين عام مجلس الاعمال اللبناني التشيكي السيد عامر ارسلان.
وتم خلال الاجتماع البحث في سبل تفعيل العلاقات الاقتصادية الثنائية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين. كما تناول البحث تنظيم وفد من رجال الاعمال اللبنانيين الى تشيكيا للاطلاع ميدانيا على القطاعات الاقتصادية وخصوصا القطاع الصناعي الذي يتميز بفعالية كبيرة في هذا البلد.
خلال اللقاء،  أكد شقير اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتنمية العلاقة مع تشيكيا التي باتت عضوا اساسيا في الاتحاد الاوروبي، وللخبرات الكبيرة التي يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات لا سيما المجال الصناعي.
وشرح شقير الجهد الذي تقوم به غرفة بيروت وجبل لبنان للتوسع في الخارج وفتح اسواق جديدة امام المنتجات اللبنانية، مؤكدا ان تشيكيا ستكون من بين الاولويات التي ستركز عليها الغرفة في هذا الاطار في الفترة المقبلة.
ولفت شقير الى ان تنظيم زيارة وفد من رجال الاعمال اللبنانيين في الربيع المقبل الى تشيكيا سيشكل ركيزة اساسية لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين واقامة شراكات عمل بين رجال الاعمال اللبنانيين ونظرائهم التشيكيين. كما لفت شقير الى ضرورة اعتماد الشركات التشيكية لبنان كمركز لتسويق منتجاتهم في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
من جهته، نوه السفير التشيكي بالافكار التي طرحها شقير والتي تصب في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدا اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الاقتصادية مع لبنان الذي يتمتع بموقع متميز في منطقة الشرق الاوسط، وبقطاع خاص حيوي أثبت قدرة عالية على تحقيق النجاحات في الداخل والخارج

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق