الطائر اللبنانيالملحق

كاثوليكوس الأرمن آرام الأول كيشيشيان يستقبل رئيسة إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية غرازييلا سيف

الطائر – لبنان: 

إلتقت رئيسة إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية غرازييلا سيف قداسة كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا الكبير آرام الأول كيشيشيان في مقرّه في أنطلياس بحضور طاقم مكتبها للشؤون الإجتماعية. وقد تم التداول بمجمل النشاطات التي قامت بها سيف خلال الشهر الفائت لدعم المؤسسات الأرمنية للأطفال الأيتام والمعوّقين، لا سيما تعاونها مع الكاريتاس اللبناني الأرمني ومركز زفارتنوتس لذوي الإحتياجات الخاصة حيث قدّمت المساعدات للإحتفال مع الأولاد المرضى قبل زيارتها المرتقبة لدار العجزة الأرمني خلال الشهر المقبل.

وبسياق إهتمامها بمصالح الشعب الأرمني في لبنان، قدّمت سيف تقارير عن أبحاث جديدة تكشف عن المراكز التاريخية المعنية بإيواء الأيتام والعائلات أبان قدومهم الى لبنان في الربع الأول من القرن الماضي، وعن إهتمام رؤساء الجمهوريات المتتالية في الولايات المتحدة الأميركية بقضاياهم من خلال المؤسسات الإجتماعية والعسكرية والمدنية المعنية وبالتعاون مع الشعب الأميركي.

كما كشفت سيف عن مساعدة العائلات الأرمنية الأصيلة بتنظيم زيارات خاصة لهم الى مراكز تواجدهم التاريخي في لبنان ومتابعة التعاون مع الباحثين المتحدّرين من أصل أرمني في أميركا لكشف المزيد من المعلومات.

بالسياق عينه نذكر أن سيف كانت قد توجهت أيضاً لزيارة المتحف التاريخي التابع لبيت كيليكيا وإلتقت المسؤول الأب باروير شارنازيان قبيل سفره المرتقب الى الولايات المتحدة الأميركية الذي رافقها بجولتها ووعد بدوره بمزيد من التعاون الفعّال. ثم عادت وزارت مدرسة القديس يوسف – عينطورة للصلاة عن روح الأطفال الأيتام الأرمن الراقدين في مدافن المدرسة وقد إستقبلها الرئيس الأب سمعان جميل وأثنى على تحرّكاتها البنّاءة في سبيل القضايا الإنسانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق