الطائر اللبنانيالملحق

وفد صيني في “ايدال”

وفد صيني في ايدال

الطائر – لبنان: 

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ايدال” المهندس نبيل عيتاني وفداً صينياً برئاسة مدير عام المساندة الخارجية في وزارة التجارة الصينية السيد وانغ شينغين، ترافقه الملحقة التجارية والاقتصادية في السفارة الصينية في لبنان وانغ رونغ من أجل البحث في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين والاطلاع على نظام احتساب الاستثمار الأجنبي المباشر في لبنان.

وأوضح المهندس عيتاني خلال اللقاء أن العلاقات التي تجمع لبنان بالصين ليست جديدة، مشيرا إلى أن لبنان هو البلد العربي الأول الذي وقّع اتفاقية مع جمهورية الصين الشعبية وذلك منذ ستين عاما. ورحّب بكل مبادرة من شأنها تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، مستعرضا الميزات التفاضلية التي يتمتع بها لبنان والتي يمكن أن يستفيد منها المستثمرون الصينيون لاسيما إذا ما اعتمدوا لبنان قاعدة لخدماتهم وسلعهم في المنطقة. وتحدث عيتاني عن الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها القطاعات الانتاجية في لبنان، مشيرا إلى أن “ايدال” على استعداد دائم للوقوف إلى جانب كل مستثمر ومساندته.

من جهته، أكد شينغين على أن تعزيز العلاقات اللبنانية – الصينية يمكن أن يتم على أكثر من صعيد لاسيما في مجال ترويج الاستثمار في البلدين وتبادل المعلومات والاحصاءات التي من شأنها أن تضيء على كل القطاعات. واعتبر أن مؤتمر رجال الأعمال الصينيين – العرب الذي يعقده اتحاد الغرف العربية في بيروت خلال أيار المقبل والذي ترعاه “ايدال” يشكل فرصة مهمة للمؤسسة وللبنان من أجل تعريف الشركات الصينية على المناخ الاستثماري اللبناني والفرص المتواجدة فيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق