الملحقمجتمع
أخر الأخبار

مؤتمر “أنا لبنانية عربية” ينطلق بنسخته الثانية في بيروت في 24 أيار

الطائر – لبنان:

 تستعد جمعية السيدات القياديات في لبنان لتنظيم مؤتمر “انا لبنانية عربية” الذي يضم سيدات أعمال من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التعاون بينهن والبحث في فرص استثمارية جديدة. ولفتت الجمعية في بيان، الى أنها تتطلع إلى “مشاركة واسعة لمتحدثات مميزات هذا العام بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المؤتمر العام الماضي في “إكسبو دبي” الذي انعقد في الإمارات العربية المتحدة”.

يندرج المؤتمر تحت مبادرة Lebanon: An Arab Edutainment hub الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام، من 24 إلى 26 أيار 2023، ويشمل عددًا من الفعاليات والبرامج المهمّة.

يتخلل اليوم الأول مؤتمر “أنا لبنانية عربية” الذي يتضمن سلسلة ندوات تتناول أوضاع المرأة في الاقتصاد والأعمال والتجارة وبيع التجزئة والسياحة وريادة الأعمال. ويتبعه انطلاق برنامج She Leads الأكاديمي الذي يهدف الى تزويد سيدات الأعمال بمهارات جديدة وأدوات تقنية تمكنهن من توسيع نطاق أعمالهن واستثماراتهن وذلك بالتعاون مع جامعة الروح القدس – الكسليك، وسيتم توزيع الشهادات على المتخرجات من البرنامج خلال حفل العشاء الختامي.

كما ستخصص الجمعية يوماً كاملاً للمشاركات للقيام بجولة سياحية في مواقع مختلفة “بطريقة نوعية تقدّم أوجه متخصصة تتفرّد بها سيدات الأعمال اللبنانيات في مجال السياحة”.

وقالت رئيسة جمعية السيدات القياديات مديحة رسلان عن المؤتمر: “نتطلع إلى مشاركة واسعة من سيدات الأعمال من مصر وسوريا والأردن وتونس وقطر وعمان والكويت بالإضافة إلى لبنان، مما يساهم في إقامة شبكة عربية تعزز التعاون والفرص الاقتصادية والاجتماعية للمرأة”.

والجدير ذكره أن السيدة رسلان هي رئيسة مجلس إدارة Jazzmin التي تضم أكثر من 130 سيدة أعمال مشاركات في أكبر منصّة للتجزئة في العالم العربي لرائدات الأعمال.

تشير رسلان إلى أن “أحد أهداف الجمعية القيام بنشاطات اقتصادية متنوعة التي تضع المرأة في الصفوف المتقدمة والتنافسية”، وتؤكد أن “تشجيع المرأة على الاستثمار يسهم بشكل مباشر في ارتفاع الناتج القومي ويساهم بخلق فرص عمل للشباب وازدهار الدول”.

إشارة الى أنه لحضور المؤتمر يمكن التسجيل عبر الموقع التالي: www.wlalebanon.org.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى