الطائر العربيالملحق

عيتاني: “تفعيل التعاون بين لبنان والمملكة العربية السعودية أمر حيوي”.

الطائر – السعودية:

شارك رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ومديرها العام  المهندس نبيل عيتاني في الدورة الثالثة لاجتماع اللجنة التقنية السعودية – اللبنانية المشتركة والتي عقدت في الرياض في 10 و11 آذار.

خلال الإجتماع، أكّد رئيس مجلس إدارة “ايدال” نبيل عيتاني ان تفعيل التعاون بين لبنان والمملكة امر حيوي للغاية نظراً إلى حجم التبادل الكبير بينهما. وشدد على ضرورة معالجة جميع العقبات التي تحول دون زيادة هذا التبادل وتفعيله على الصعد كافة. وقال: نمتلك مقوّمات جاذبة للمستثمر السعودي ونعوّل على مثل هذه الاجتماعات من اجل تفعيل وتمتين العلاقات مع المملكة العربية السعودية عبر تفعيل اللجان المشتركة وتوقيع الاتفاقات التي تنظم كافة جوانب العلاقات اللبنانية –السعودية.

وفي إطار تفعيل العلاقات السعودية- اللبنانية طرح الجانب اللبناني موضوع الاستثمار السعودي في المناطق الحرة لاسيما في المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس. واعرب الجانب السعودي عن استعداده لحث القطاع الخاص على الاستفادة من الفرص المتاحة.

كذلك بحث الطرفان في سبل التعاون بين الهيئة العامة للاستثمار في السعودية وبين المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” في إطار مناقشة مشروع برنامج تنفيذي بين الهيئتين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى