الطائر الدولي

رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لبنان ستهبط في المبنى رقم ٥ بمطار هيثرو

BA aircraft

الطائر – لبنان: 

ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ يونيو 2015، ستحط كافة رحلات الخطوط الجوية البريطانية القادمة من بيروت، لبنان، في المبنى رقم ٥ بمطار هثيرو، الذي يمثل مقر الشركة.

ويمثل هذا الاعلان جزءاً من مخطط تفصيلي أزاحت الخطوط الجوية البريطانية النقاب عنه هذا اليوم بهدف توحيد رحلات القادمة إلى مطار هيثرو في لندن لتحط في اثنين من المباني، المبنى رقم ٣ و٥، بدلاً من ثلاثة مبان نهاية العام المقبل. وحالما يتم الانتهاء من كافة المراحل والتغييرات، ستعمل ١١٨ من مسارات رحلات الخطوط الجوية البريطانية في المبنى رقم ٥ في مطار هيثرو و٢١ مساراً من خلال المبنى رقم ٣.

هذا، وتتوجه رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لبنان حالياً إلى المبنى رقم ١ في أكبر المطارات البريطانية، مطار هيثرو، حيث تتيح خطوة تغيير مكان الوصول تجربة أفضل بشكل كبير للمسافرين. وبموازاة ذلك، سيجري تغيير توجه رحلات الخطوط الجوية البريطانية الأخرى في الشرق الأوسط وجنوب آسيا القادمة من كل من باكو في أذربيجان وعمّان في الأردن من المبنى رقم ١ إلى المبنى ٥ أيضاً العام القادم.

ويمثل تحويل مكان وصول الرحلات جزءاً من جهود الخطوط الجوية البريطانية الرامية إلى توحيد عملياتها في الوقت المطلوب وقبل اغلاق المبنى رقم ١ في مطار هيثرو نهاية العام المقبل.

ويقول باولو دي رينزيس، المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية بمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا، “يسهم الانتقال بمسار الرحلات إلى المبنى رقم ٥ في الارتقاء بالكفاءة التشغيلية ومنح المسافرين تجربة سفر معززة من خلال الوصول إلى أجنحة الاستقبال الجديدة ومحال التسوق المتميزة. وفضلاً عن ذلك، يمنح هذا الانتقال ما بين المباني أوقات ربط أفضل للرحلات، خاصة مع تسيير الخطوط الجوية البريطانية شبكة رحلات إلى ١٧٩ مقصداً في أكثر من ٧٠ دولة حول العالم.”

ويذكر إن الخطوط الجوية البريطانية استثمرت في عملية توسعة كبيرة للأجنحة استقبال وراحة المسافرين في المبنى رقم ٥ بمطار هيثرو. وستعمد الشركة بعد نقل الجزء الأكبر من عملياتها إلى هذا المبنى العام القادم إلى مواصلة تعزيز الخدمات التي تتيحها للمسافرين. وحالياً، تتواجد ستة أجنحة تم بناؤها بتكلفة تبلغ ٦٠ مليون جنيه استرليني: قاعة الكونكورد، بهو الدرجة الأولى، ثلاثة أجنحة للمسافرين عن درجة كلوب، وجناح القادمين.

وبالإضافة إلى ذلك، بوسع أعضاء نادي التنفيذيين الذهبي والفضي والمسافرين على درجة كلوب وورلد أو الدرجة الأولى تجربة أجنحة جاليريا الجديدة وعلاجات ألميس سبا الشهيرة للمسافرين. وتستطيع هذه الأجنحة التي تعرف بـ جاليريا استضافة ما يصل إلى ٢٥٠٠ شخص.

وحصد المبنى رقم ٥ جائزة أفضل مبنى مطار وجائزة أفضل مطار للتسوق في جوائز سكايتراك وولد للمطارات عام ٢٠١٣.

وتستثمر الخطوط الجوية البريطانية أكثر من ٥ مليارات جنيه في شراء طائرات جديدة وتعزيز التقنيات الذكية للمقصورات وتشييد أجنحة متميزة وتوفير تقنيات أكثر ذكاءً بهدف تعزيز مزايا الراحة للمسافرين خلال الرحلات أو عندمات يتواجدون في أرض المطار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق