الطائر اللبنانيالملحق

المؤتمر التّربوي الوطني خارطة طريق لتطوير القطاع

MEHE_logo

الطائر – لبنان: 

ذكّر وزير التّربية والتّعليم العالي الياس بو صعب بالموعد المقرَّر لعقد المؤتمر التّربوي الوطني الأوّل يوميّ 21 و22 نيسان الحالي في فندق فينيسيا في بيروت، والذي تنظّمه وزارة التّربية والتّعليم العالي تحت عنوان “كُلُّنَا للعِلم” برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ تمّام بك سلام، ويشارك في أعماله أكثر من500  شخصيّة من وزراء وباحثين تربويّين ومعنيّين على المستوى الوطني والعالمي، إضافةً إلى أهل الإعلام والصّحافة.

ولفت الإعلاميّون والمسؤولون عن الأخبار إلى أنّ قناة الجديد سوف تتولّى مشكورةً النّقل المباشر لجلسة الافتتاح والجلسات الرّئيسة للمؤتمر، وأنّه يمكن للرّاغبين من الوسائل الإعلاميّة المرئيّة والمسموعة تلقّي الإشارة بالتّنسيق مع الجديد، كما وأنّه يمكن للإعلاميّين في مختلف وسائل الإعلام حضور وتصوير جلسات المؤتمر، والتّنسيق مع المنظّمين في حال رغبتهم بإجراء بثّ خاصّ أو إجراء مقابلات حصريّة مع أحد الضّيوف أو الخبراء.

 

يهدف هذا الحدث المتخصّص إلى مناقشة ودراسة واقع التّربية والتّعليم في لبنان، وتحديد التّحدّيات التي تواجه جهود تطويره، فضلاً عن طرح آفاق ورؤى مستقبليّة لتطوير النّظام التّربوي.

وتركّز جلسات المؤتمر في اليوم الأوّل على واقع التّعليم الرّسمي حيث سيتمّ عرض المناهج المعتمَدة في المدارس وكيفيّة تطويرها بالإضافة إلى التّحدّيات والمشاكل وكيفيّة معالجتها. ويختتم هذا اليوم بجلسة تبحث دور الابتكارات وتكنولوجيا المعلوماتيّة والاتّصالات في خدمة التّعليم.

أمّا اليوم التّالي فسيخصَّص لمناقشة محاور استراتيجيّة تتعلّق بالتّعليم في حالات الطّوارئ والأزمات المزمنة، والتّعليم في القطاع الخاص، كما سيتطرّق البحث في هذا اليوم إلى تعليم ذوي الاحتياجات الخاصّة، بالإضافة إلى إعداد وتدريب الكوادر البشريّة وسبل تحقيق الجودة.

وتختتم أعمال المؤتمر بجلسة تلخّص ما تمّ طرحه في خلال يومين ينتج عنها توصيات وخارطة طريق عمليّة لتطوير القطاع التّعليمي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأيان على “المؤتمر التّربوي الوطني خارطة طريق لتطوير القطاع”

  1. هل من معلومات عن عناوين اوراق العمل في المؤتمر التربوي وعن آلية المشاركة في المؤتمر (كيفية تسجيل الحضور؟)..مع الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق