الملحقمنوعات

بالصور جمعية إنماء الدامور إحتفلت بيوم الصحافة وكرمت اعلاميين

الطائر – لبنان:

نظمت “جمعية إنماء الدامور”، برعاية البلدية، احتفالا بعنوان “تاريخ الصحافة الدامورية”، في دير راهبات القلبين الأقدسين في الدامور، تخلله تكريم عدد من الوجوه الإعلامية، في حضور النائب فريد البستاني، الوزير السابق طارق الخطيب، النائب السابق ايلي عون، نقيب المحررين جوزف قصيفي، اللواء ابراهيم بصبوص، مدير الإذاعة اللبنانية محمد غريب، رئيسة دير راهبات القلبين الأقدسين الأخت راغدة الأسمر ورهبان وراهبات وحشد من الاعلاميين ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.

البداية كانت مع النشيد الوطني ثم كلمة للزميلة ميراي عيد، وكلمة الإعلامي منصور عون الذي تحدث عن تاريخ الدامور “أرض الحرية”، بعد ذلك  ألقى رئيس الجمعية جو رزق الله كلمة شكر للبلدية رعايتها، وقال: “في بلدة كالدامور وبتاريخها العريق والقديم، نحاول ونسعى ان نعطيها بعضا من حقها، كيف لا ونحن جيل تربى بشوارعها وعاش بأزقتها وعايش مجدها وتألقها. نعم بإستطاعتنا القيام بالكثير، ونحن نعلم الحاجات”. وشدد على أن “مستقبل الدامور لا يبنى الا بالمحبة والتعاون، والمستقبل لا يصنعه الا الأقوياء”.

كما كانت كلمات  لنقيب المحررين جوزيف القصيفي  ورئيس بلدية الدامور  شارل غفري الذي شكر في كلمته  رئيسة الدير الأخت غادة الأسمر وفيليب حتي “الداموري المتجذر صاحب البصمات البيضاء على صفحات الصحافة اللبنانية والدامورية”، وقال: “تكريمنا هذا انما هو تكريم لجملة من القيم والرموز، تكريم لأصحاب الفكر والقلم الحر المقاوم لعبودية الجهل والكراهية، وهو اولا وأخيرا تكريم لحرية الرأي في مجتمعنا الغني بالتعددية الثقافية والحضارية. وأما أقلامكم ايها الصحافيون فلا بد من ان تنتصر بها الديموقراطية، ومعها ينتصر الوطن على كل التحديات، وما أكثرها”.

رسالة من رئيس الجمهورية
وتليت في الاحتفال رسالة تلقتها الجمعية من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، موقعة بإسم مدير المراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد، جاء في نصها: “تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعوتكم لحضور الاحتفال الصحافي الكبير بعنوان “تاريخ الصحافة الدامورية”، ويسرنا بهذه المناسبة ان ننقل اليكم شكر فخامة الرئيس على هذه الدعوة، وتقديره لجهودكم الهادفة الى احياء تاريخ الصحافة، وتمنياته لكم بدوام التوفيق والنجاح في نشاطاتكم”.

تكريم
بعد ذلك كرم عدد من المؤسسات الاعلامية، فسلم رئيس البلدية ورئيس الجمعية المكرمين الدروع وهم قصيفي ونبيل حرب وحسين عزالدين عبد الرحمن عزالدين ومحمد غريب وامل الحاضر فضول وجورج عيد وباسمة ابو سرحال واندريه داغر وعماد مرمل ومرسل حتي وعلياء نمري والياس صالح ومنير نصر وجوزيف المتني وسيزار عقل ومروان المتني وفرنسوا عقل ومنصور عون.

وكان سبق الاحتفال وضع أكاليل على النصب التذكاري لشهداء الصحافة في الحديقة مقابل البلدية.

موقع الطائر واكب هذا الاحتفال المميز وعاد بهذه اللقطات بعدسة المصورة الاعلامية فريال نعمة 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق