الملحقفن ومسرح

بيروت ستحتفل بيوم اليونسكو العالمي للجاز في 30 نيسان في أسواق بيروت

الطائر – لبنان:

برعاية اليونسكو، وزارة الثقافة ووزارة السياحة، وبالتعاون مع السفارة السويسرية في لبنان، تنظّم الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية ومهرجان بيروت للجاز الدورة السابعة من اليوم العالمي للجاز في بيروت في 30 نيسان، في أسواق بيروت، حيث سيتسنى للجميع من مشاهدة حفلات مجانية، تحييها فرق محلية وفرقة Nu-Bass 6tet السويسرية.

تُعتبر مشاركة الفرقة السويسرية هذا العام واحدة من أبرز المحطات، من خلال مشاركة فرقة Nu-Bass 6tet المؤلفة من ستة موسيقيين آتين من مختلف أنحاء العام مثل فرنسا، تونس، سويسرا والهند. وقد جالت الفرقة في العالم منذ سنوات عديدة، متسلحة بخبرة كبيرة في الارتجال والتفاعل الموسيقي. أما أعضاء الفرقة فكلّ منهم يتمتع بموهبة مهمة في عزف آلات البيانو، الدرامز، الطبلة، العود ومزيج نادر من الكونترباص.

وسيتضمّن المهرجان عدداً من الفرق والفنانين المحليين، إلى جانب الفرقة السويسرية مثل Band Audi، Anna Kudinova Mattar Jazz Quartet Feat. Ali Jradi On Sax، Real Deal Blues Band، Monday Blues Band وIyad Sfeir and the Proud Music Society.

وقد عبّرت مديرة الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية ومنظّمة اليوم العالمي للجاز في بيروت، السيدة رندا أرمنازي، عن فخرها بمشجعي ومحبي الجاز اللبنانيين الذين لم يفوّتوا حضور أي دورة من اليوم العالمي للجاز، قائلةً: “يقدّم اليوم العالمي للجاز لبيروت طريقة تواصل مع كافة المدن الأخرى التي تحتفل بهذا اليوم حول العالم. نحن ممتنون لكل اللبنانيين والأجانب الذين سيشاركون في دورة هذا العام. الجاز متأصل في الساحة الفنية اللبنانية وفي مختلف أنحاء العالم، وسيظلّ سبب أساسي للسعادة واللقاءات”.

وتنظّم الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية الحائزة على جائزة Time Out لأفضل مهرجان موسيقي للعام 2012 وجائزة Lebtivity للحدث الأكثر شعبيةً للعام 2015 عن تنظيمها عيد الموسيقى، اليوم العالمي للجاز في بيروت هذا العام مؤمنةً بأن مهما كانت الظروف، سينتصر الجاز دائماً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق