الطائر الدوليالملحقمنوعات

تبرعات خجولة من اثرياء العالم لمواجهة فيروس الكورونا.

الطائر – وكالات: أشار تقرير صحيفة “غارديان” إلى عدد من المبادرات التي قادها أثرياء ومشاهير لدعم الجهود الدولية لمكافحة وباء كوفيد 19:

مؤسسة بيل وميليندا غيتس

تعهدت مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية بتقديم 100 مليون دولار لدعم الجهود الخاصة بتطوير علاج لفيروس كورونا المستجد وعزله وتطوير اللقاحات المضادة له.

وذكر غيتس أنه مستعد لإنفاق المليارات على المدى الطويل لتطوير وإنتاج لقاح مضاد للفيروس.

وأشار الملياردير الأميركي في برنامج “ذي ديلي شو” إلى أن التبرع ببضعة مليارات ليس بالشيء الكبير بالنظر إلى الأزمة الحالية التي كبدت اقتصادات العالم خسارة تريليونات الدولارات.

جاك دورسي

تعهد جاك دورسي، مؤسس موقع تويتر، بالتبرع بمليار دولار لتمويل أبحاث فيروس كورونا للمساعدة في “نزع سلاح هذا الوباء”.

وتبرعت شركة دورسي التي ساهمت في تأسيس موقع تويتر في عام 2006 وموقع سكوير للدفع الإلكتروني بمبلغ مليار دولار من أسهم سكوير إلى صندوق ستارت سمول الخيري لتمويل الإغاثة العالمية لمرض كوفيد 19.

مارك زوكربيرغ

التزم مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع فيسبوك، بمبلغ 30 مليون دولار لمؤسسة بيل غيتس وتمويل مشروع البحث المشترك لويلكوم تراست وكوفيد 19 ثيراباتك أكسيليريتور.

جاك ما

أعلن جاك ما، أغنى شخص في الصين والذي يمتلك موقع علي بابا، أنه تعهد بتقديم 100 مليون يوان (14.5 مليون دولار) “لدعم تطوير لقاح ضد فيروس كورونا”، علما أن ثروة “ما” تقدر بنحو 44 مليار دولار.

جورج سوروس

قال جورج سوروس، الملياردير الهنغاري إنه سيقدم مليوني يورو لدعم “حالة الطوارئ غير المسبوقة” في ميلانو إضافة إلى موطنه الأصلي المجر.

المغنية الأميركية مادونا

تبرعت المغنية الأميركية مادونا بمبلغ مليون دولار لمؤسسة بيل وميليندا غيتس للمساعدة في تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد.

جورج وأمل كلوني

تعهد الممثل جورج كلوني وزوجته أمل بمبلغ مليون دولار لستة جهات تعنى بالحرب ضد فيروس كورونا من بينها هيئة الصحة البريطانية والجمعيات الخيرية في لومباردي بإيطاليا وبنوك الطعام في لبنان.

المصدر: سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى