مصارف وعقارات

سلامه ترأس إجتماعات المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في صندوق النقد العربي

الطائر – ابوظبي

عقد المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في صندوق النقد العربي إجتماعه الدوري في مقر الصندوق في أبو ظبي يوم الأحد الموافق 22 حزيران 2014.

وقد ترأس الإجتماع حاكم مصرف لبنان الأستاذ رياض سلامه وحضره محافظين وممثلين عن المصارف المركزية ومؤسسات النقد ووزارات المالية في بعض الدول العربية.

وقد تناول النقاش عدد من الموضوعات المالية والنقدية والمصرفية ذات الأهمية التي تشكل موضوع بحث على الساحتين الدولية والإقليمية والتي تنعكس على القطاعين المالي والمصرفي في المنطقة العربية كقضايا الشمول المالي، الرقابة على صيرفة الظل، التعامل مع المؤسسات ذات المخاطر النظامية محليا، إنشاء آلية لتسوية ومقاصة المدفوعات العربية البينية، إنشاء مفوضية مصرفية عربية وغيرها …

إشارة إلى أنه تم إنشاء المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية لمتابعة قرارات مختلف هيئات الصندوق والتحضير للاجتماعات القادمة. ويتكون المكتب الدائم من الرئيس الدوري للمجلس، ونائب الرئيس، ومحافظ البنك المركزي المصري لكون جمهورية مصر العربية دولة المقر لجامعة الدول العربية، ومحافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لكون دولة الإمارات العربية المتحدة دولة المقر لصندوق النقد العربي. كما يضم المكتب الدائم كل من المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق