الطائر العربيالملحق

ناجي نعمان في جولة ثقافيَّة بالأردنّ

 

الطائر – الاردن: 

عاد رئيس مؤسسة الثقافة بالمجَّان، ناجي نعمان، من جولة له في الأردنّ دامت أربعة أيَّام، وتكلَّلت بلقاءات عديدة ونتائج.

فبعدما استُقبلَ في مطار عمَّان صباحًا مِن قِبَل البروفسُّور محمَّد ربيع  والمخرج محمَّد درَّاج، جالَ نعمان على بعض الأماكن الأثريَّة المُشرِفة على العاصمة الأردنيَّة ظهرًا، قبلَ أن يلتقيَ الشَّاعرة والتَّشكيليَّة عائشة خواجه رازم  في محترَفِها، ويقدِّمَ لها نسخةً من مجلَّده المُعَنون “حياةٌ أدبًا”.

وزار نعمان في اليوم التَّالي الأراضي المقدَّسة، يُرافقه الصِّحافيُّ محمَّد جميل خضر، وسُجِّلَ شريطٌ للزيارة من تصوير محمود درَّاج وإخراج محمَّد درَّاج. واستضافه مساءً بيتُ الثَّقافة والفنون ومُلتقى آفاق الثَّقافيّ في أُمسِيَة آذاريَّةٍ إلى جانب البروفسُّور محمَّد ربيع. قدَّمَ الأُمسِيَةَ الشَّاعر إسلام علقم، وألقَت الشَّاعرة هناء علي بوَّاب قصيدة. وأمَّا نعمان فتكلَّمَ على مبدإ الثَّقافة بالمجَّان الَّذي أطلقَه، وعلى الأنشِطَة الحاليَّة لمؤسَّسته للثَّقافة بالمجَّان، قبلَ أنْ يُسمِعَ الحُضورَ قراءاتٍ من خواطره وكتاباته. وتسلَّمَ نعمان للمناسبة شهادةَ تقديرٍ ودرعًا وميداليَّة، وسلَّمَ بدوره مؤسِّسةَ بيت الثَّقافة والفنون الدُّكتورة هناء علي بوَّاب شهادةَ عِرفانٍ ثقافيَّة، وأهدى كتبًا-هديَّةً إلى كلٍّ من الشَّاعر علقم، ورئيس مُلتقى آفاق الثَّقافي، وسيف الشَّريف، النَّقيب الأسبَق للصِّحافة في الأردنّ.

وفي يوم زيارته الأخير تمَّ استِقبالُ نعمان والبروفسُّور ربيع في مؤسَّسة عبد الحميد شومان من قِبَل رئيسة المؤسَّسة التَّنفيذيَّة السَّيِّدة فالنتينا قسيسية والسَّيِّد عبد الرَّحمن المصري، فجرى حديثٌ في الشُّؤون الثَّقافيَّة، ووعدَ نعمان بتأمين مجموعة من الكتب إلى مكتبة المؤسَّسة من نتاج دار نعمان للثَّقافة ومؤسَّسة الثَّقافة بالمجَّان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى