المجتمع في صورالملحقمنوعات

السفير الهندي في لبنان يحتفل بالعيد الـ 69 للجمهورية الهندية

الطائر – لبنان:

اقام السفير الهندي في بيروت سانجيف ارورا وعقيلته حفل استقبال بمناسبة العيد 69 للجمهورية الهندية وذلك في  26 يناير 2018  في فندق “لو رويال” في ضبيه. حضر الحفل عدد من الوزراء اللبنانين مثل وزير الاتصالات جمال الجراح ووزير السياحة أفيديس غيدانيان ووزير الدولة لمكافحة الفساد نيكولا تويني،  وعضو مجلس النواب والرئيس المؤسس للجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الهندية  علي عسيران، اضافة الى شخصيات دينية ودبلوماسية وعسكرية وقائد الكتيبة الهندية في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان العقيد سانتوش تريباثي وشخصيات بارزة في قطاعات متنوعة مثل الأعمال التجارية والفنون والثقافة والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام  وغيرها. وقد نظمت هذه المهمة بالتعاون مع جمعية تنمية العلاقات الهندية في لبنان (أدلير).

خلال الحفل وبعد النشيدين الوطنيين اللبناني والهندي القى السفير  سانجيف أرورا كلمة حيّا فيها الحضور الكريم والشعب اللبناني وقال: “في هذه المناسبة السعيدة نحتفل ايضاً بالعلاقات الودية العميقة الجذور بين الهند ولبنان. ونحن في الهند نعجب بالثقافة والتعددية والتقاليد اللبنانية، ونظامها الديمقراطي؛ والمرونة وبراعة شعبها. ونعمل على نحو وثيق مع الجانب اللبناني في توسيع وتعميق مشاركتنا في جميع القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي توسيع نطاق تعاوننا في مختلف القطاعات من أجل تحقيق تقدم وازدهار شعب البلدين…”

ثم تم قطع قالب الحلوى وبعدها قدمت فرقة الكتيبة الهندية الاحتفالية  التابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان عرضا موسيقيا   تلاها اداء راقص على الانغام الهندية من قبل  بعض الطلاب اللبنايين الذين  يحضرون دروس الرقص الشعبي  في السفارة الهندية.

يذكر ان السفير الهندي كان قد احتفل مع طاقم السفارة والرعايا الهنود في لبنان برفع العلم في مقر السفارة صباحاً. 

 

 

 

3 –

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق