الملحقثقافة وتربية

جامعة هايكازيان احتفلت بيوبيلها الستين

الطائر – لبنان:

احتفلت جامعة هايكازيان بيوبيلها الستين في حفل عشاء ضخم، ضم اكثر من 400 شخص، وذلك  في فندق الفينيسيا بحضور ممثلين عن رؤساء الطوائف الارمنية والانجيلية، نواب، وزراء سابقون، سفراء ارمينيا والولايات المتحدة، رئيس بلدية برج حمود وممثل عن رئيس بلدية بيروت واعضاء المجلس البلدي، رئيس هيئة الرقابة على المصارف، نواب حاكم مصرف لبنان، مدراء وممثلو مصارف لبنانية، رؤساء وممثلو احزاب وتيارات لبنانية، ممثلو مؤسسات خيرية وتربوية ورياضية، اعضاء مجلس امناء الجامعة من الولايات المتحدة، اضافة الى الجسم التعليمي والاداري وقدامى الجامعة.

استهل الحفل بكلمة رئيس الجامعة القس د. بول هايدوستيان، شكر فيها رئيس مجلس الوزراء تمام سلام على تهنئته لليوبيل الستين وتقديره لدور ورسالة الجامعة على مدار هذه السنوات. كما تطرق هايدوستيان الى اهمية دور مؤسسي الجامعة في بناء اجيال المستقبل، اضافة الى اهمية تنوع الثقافات والخلفيات في تقدم المجتمعات، وميزة لبنان في تنوع الحضارات، من صمود الشعب الارمني خلال المصائب، وروح التطوع في الثقافة الاميركية، والتي كلها تغني ثقافة جامعة هايكازيان.

وشهد الحفل توزيع دروع شكر ووفاء لمنظمات ومؤسسات وعائلات وافراد، تقديراً لدعمهم المادي للجامعة على مدار سنوات طويلة.

اما الحفل فقد أدير من قبل عميدة كلية الآداب والعلوم د. آردا اكمكجي، واحيته موسيقياً كل من مغنية الوبرا آراكس شيكيجيان، ومطربة الجاز زاروهي بابايان وفرقتها التي حضرت خصيصاً من ارمينيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى