الملحقسياحة

طرابلس الفيحاء تخلع رداء الفتنة وتطلق مهرجاناتها لعام 2016

tripoli-concerts

الطائر – لبنان: 

أطلق وزير السياحة #ميشال_فرعون في مؤتمر صحافي عقده في وزارة السياحة اليوم، #مهرجانات_طرابلس للعام 2016 التي تقام للسنة الأولى، بالتعاون بين بلدية المدينة وجمعية “#طرابلس_حياة”، بحضور عقيلة وزير العدل أشرف ريفي سليمة ريفي.

سليمة ريفي
وشددت ريفي في كلمة ألقتها أن “الحياة في طرابلس عادت الى طبيعتها وتوقف صوت الرصاص وإنتهى الظلم الذي عانت منه المدينة”.

ولفتت الى أن “المهرجان، الذي سيقام في شهر أيلول المقبل في معرض رشيد كرامي الدولي، سيستمر لثلاثة أيام وسيحييه الفنانون راغب علامة، عاصي الحلاني وكاظم الساهر. مشيرة الى أن “ريع المهرجان سيعود الى مكافحة ظاهرة التسرب المدرسي الذي تعاني منه مدينة طرابلس”.

فتال
بدوره ألقى رئيس اللجنة السياحية في بلدية طرابلس يحيى فتال كلمة أكد فيها أن “الطرابلسيين كانوا ينتظرون منذ فترة طويلة مثل هذا الحدث الذي سيكون على مستوى عال، وهو يحظى بدعم من وزارة السياحة ومن جمعية “طرابلس حياة”.

وشدد على أن “هذا المهرجان يشكل إنطلاقة للنشاطات السياحية مع المجلس البلدي الجديد، وهي ستكون كثيرة في طرابلس، خصوصا لما تتمتع به المدينة من ميزات تراثية وسياحية، وستتبع خطوة المهرجان خطوات أخرى في المستقبل القريب”.

فرعون
من جهته حيا فرعون “وسائل الإعلام التي تواكب حركة استثنائية في موسم الصيف الذي شهد حوالي 200 حفلة في مختلف المناطق، منها 90 حفلة ذات طابع دولي”، معربا عن تمنياته بأن “يمتد موسم الصيف حتى نهاية أيلول فتتأجل إنطلاقة السنة الدراسية”. كما حيا “السيدة ريفي وجمعية طرابلس حياة”، لافتا الى أن “لا مجال لعودة الحياة الطبيعية الى لبنان من دون طرابلس”.

أضاف: “كانت عاصمة الشمال عنوانا لنجاح الخطة الأمنية ما سمح بأن تكون هناك دينامية جديدة للسياحة في لبنان”، وأشار الى أن “وزارة السياحة هي وزارة المجتمع المدني والجمعيات والبلديات، ومن مسؤولية هؤلاء جميعا إعطاء صورة حضارية عن لبنان”.

وتابع: “نريد أن نسلط الضوء دوما على الوجه الحضاري وإزالة صورة الماضي السلبية، خصوصا في طرابلس التي تشكل الصخرة التي تتحطم عليها الفتنة، وهي تملك دورا إستثنائيا على هذا الصعيد”.

وتوقف فرعون عند “النشاط الذي يظهره الشباب والنساء على صعيد المهرجانات”، آملا أن “تكون هناك دوما في طرابلس نشاطات لجذب الناس إليها وإكتشاف معالمها وتسليط الضوء على تراثها، ما يعزز الحركة الاقتصادية فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى