الملحقمنوعات

فنادق “هيلتون بيروت حبتور غراند” و”هيلتون بيروت ميتروبوليتان بالاس” تحتفي بيوم الأرض للعام 2019

الطائر – لبنان:

احتفلت فنادق هيلتون بيروت حبتور غراند وهيلتون بيروت ميتروبوليتان بالاس  بيوم الأرض من خلال إطفاء أنوار فنادقها الخارجية وبعض أنوارها الداخلية غير الضرورية لساعة كاملة، بما فيها الممرات والمطاعم والردهات التي تم تخفيض الإضاءة فيها إلى حدها الأدنى. وتندرج هذه الخطوة في إطار التزام هذه الفنادق بخطة محلية هادفة إلى خفض أثرها على البيئة إلى النصف من خلال ترشيد استهلاك المياه، والمحافظة على الطاقة، وصولاً إلى تقليص الهدر، وتنظيم مبادرات رائدة تفيد المجتمع ككل.

وحول الموضوع، قال المدير العام لمجموعة فنادق هيلتون بيروت حبتور غراند وهيلتون بيروت ميتروبوليتان بالاس نايف زريقات: “الإحتفال بساعة الأرض ما هو إلاّ أحد السبل الكثيرة التي نعبّر من خلالها عن التزامنا اليومي بالمحافظة على الموارد النادرة مثل المياه والطاقة والتخلّص من المخلّفات المضرّة بالبيئة. ونحن نشجّع نزلاءنا وجيراننا على الإنضمام إلينا في دعم هذا التوجّه العالمي”.

كما سيحتفل أفراد فريق عمل فندقي هيلتون بيروت حبتور جراند، وهيلتون بيروت ميتروبوليتان بالاس ونزلائهما بأسبوع الأرض عبر مجموعة فعاليات تشمل مبادرات حفظ الطاقة على مدار الشهر منها: تخفيض مخلّفات البلاستيك في المكاتب عبر استبدال الأكواب البلاستيكية بالزجاجية، وتقليص مخلّفات الطعام في الكافيتيريا المخصصة للموظفين عبر تنظيم يوم لمنع رمي النفايات في حاويات القمامة مرّة أسبوعياً، تركيب أجهزة توفّر استهلاك المياه بنسبة 30% في صنابير حمّامات النزلاء. وأخيراً سيتم إعادة تدوير 10 كلغ من صابون الفندق وتحويلها إلى ألواح جديدة يتم توزيعها على المجتمعات المحلّية بالتعاون مع جمعيَّة مار منصور دي بول.

يذكر أن فنادق هيلتون تلتزم باستراتيجية الاستدامة من خلال منصّة المسؤولية الاجتماعية العالمية تحت شعار “السفر لهدف”، وتتولى في إطارها مهمة إعادة تعريف تجربة السفر والسياحة. لذا التزمت بخفض أثرها البيئي إلى النصف ومضاعفة التأثير الاجتماعي بحلول العام 2030.  

يظهر التزام هيلتون بالبيئة في أعماله التجارية كافة وتدعمه منصة  LightStay المصمّمة لقياس أداء مسؤولية الشركات العالمية وهي حائزة على جوائز عالمية مرموقة. وقد عملت فنادق هيلتون على تطوير منصة LightStay لتوفير مجموعة حلول تحت سقف واحد للإبلاغ عن الآثار السلبية للعمليات التشغيلية على البيئة والمجتمع. للاطّلاع على منصّة “السفر لهدف”، يرجى زيارة موقع الفندق. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى