الطائر اللبنانيالملحق
أخر الأخبار

بالصور: نبض لبنان الصناعي… نافذة على العالم

خاص الطائر – لبنان:

بحضور عدد كبير من الصناعيين والمبتكرين  وأصحاب الصناعات الصغيرة والكبيرة وعدد من الشخصيات وفعاليات إقتصادية  ودبلوماسية ورجال أعمال ومغتربين وملحقين إقتصاديين، عقد  ملتقى “نبض لبنان الصناعي” الذي تنظمه شركة paragon برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلاً بوزير الصناعة جورج بوشيكيان.

ورش عمل، جلسات حوار، ولقاءات أدارها وشارك بها مجموعة من الصناعيين والإقتصاديين، وغرف التجارة اللبنانية والعالمية المشتركة للإضاءة على الصناعات اللبنانية، أهميتها، تطورها، الصعوبات والعراقيل، التحديات ومحاولة إيجاد أسواق خارجية لتحسين واقع الاقتصاد في لبنان.

استهلت المؤتمر مدير عام شركة باراغون السيدة داليا خليل، منظمة الحفل التي ركزت على أهمية الدور الصناعي اللبناني، لافتة أن القطاع الصناعي عانى طويلاً من التهميش من خلال غياب الخطط الإقتصادية.

أما وزير الصناعة جورج بوشيكيان فقد أكد على دعم وتشجيع أي ملتقي من الممكن أن يشكل حالة تفاعلية بين المستثمرين ورجال الأعمال في لبنان والخارج، ونسجِ شبكاتِ الشراكة والتجارة.

وأضاف بوشيكيان أن لبنان ليس فقيراً وهو  على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً. وهذا مرتبطّ بشكلٍ من الأشكال بالصناعة التي سيخوضُ لبنان غمارَها بعد بدءِ عملياتِ الاستخراج، وهي الصناعات الكيميائية والبتروكيميائية، التي تتطلّب توظيفاتٍ هائلة، وتخصّصات علمية إن كان في هندسة البترول أو غيرِها. ونحن مدعوون إلى تحضيرِ الأرضيّة العلميّة والفنّية واللوجستية للتحوّل النوعي “سيشهدُه لبنان”..

هذا و قد أتيح  للبنانيين المغتربين خارج لبنان المشاركة في المؤتمر من خلال وسائط  التواصل  الرقمي live streaming أو حتى من خلال لقاءات مع مجموعة من الصناعيين اللبنانيين عبر تطبيق zoom.

ويشكل  الملتقى نافذة للصناعيين والمستثمرين المحتملين داخل وخارج لبنان.

الصور بعدسة فريال نعمة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى