الطائر اللبنانيالملحق

الوزيرة ريا الحسن: “الأمن لا يتعارض مع حقوق الإنسان وحرية التعبير”

الطائر – لبنان:

أعلن الوزير نهاد المشنوق خلال حفل التسليم والتسلم في وزارة الداخلية، انه “نفذ ما طلبته الوزيرة ريا الحسن بإزالة الحواجز الإسمنتية”. وأكد ان “تداول السلطة هو جوهر الديموقراطية”، وقال: “أقف هنا لأسلم الوزارة إلى الصديقة المترفعة ريا الحسن التي هي فخر للبنانيين واللبنانيات”.

وقال: “أخرج اليوم من هذا المبنى بضمير مرتاح”، لافتاالى “ان البعض يقول لي ان ثقة الرئيس سعد الحريري بي أصبحت “ماضيا مضى”، لكنني لن أصدق ذلك”.

وأكد المشنوق “أن لا حل لكل “اللاشرعيات” إلا باستراتيجية دفاعية وطنية وتقصيرنا في البقاع كان بسبب السلاح الموجود خارج الدولة”. ورأى “ان ملف الموقوفين الإسلاميين شكل تحديا لهيبة الدولة”، وقال: “أدعو إلى تحقيق العفو العام بأسرع وقت ممكن وفقا لمعايير جدية ومنصفة وعادلة”.

الحسن
من جهتها، أعلنت الوزيرة الحسن، “انني أستلم تحديا اليوم لأنني أستلم وزارة الداخلية وزارة تنفيذ القانون”، مشيرة الى انها ستنطلق “من الملفات التي بدأ بها الوزير المشنوق وقد وضعت خطة تنطلق من هواجس المواطنين”.

واكدت ان “الأمن لا يتعارض مع حقوق الإنسان وحرية التعبير”، وقالت: “سأسعى لتكثيف العلاقة مع المجتمع المدني وسنعمل على تقييم التجرية الأخيرة في قانون الإنتخاب وتحسينه”.

اضافت: “لدي رؤية لتحسين علاقة المواطن بوزارة الداخلية، وسنسعى لإيجاد مصادر تمويل لإنشاء سجون جديدة”.

وقالت: “سأتشدد بمعاقبة الجرائم ولا سيما في ما يتعلق بالتعنيف الأسري وإطلاق النار والسلاح المتفلت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى