الطائر المغتربالملحق
أخر الأخبار

إنتخابات الغابون إيجابية وتنافسية

الطائر -الغابون:
تتواصل عملية الاقتراع لإنتخابات الهيئة الإدارية الجديدة للمجلس الوطني – الغابون في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وسط حضور كثيف من قبل أبناء الجالية اللبنانية.
ويتوقع ان يتجاوز عدد المقترعين الاعداد التي سجلت في اللوائح المسبقة والتي بلغت نحو ٢٧٠٠ ناخب، حيث قررت اللجنة المشرفة على الانتخابات احترام حق كل لبناني يحمل أوراقه الثبوتية في الاقتراع حتى ولو لم يكن من اعداد المسجلين في المنصة الإلكترونية.
ويسود مناخ ودي بين اللائحتين المتنافستين. وهو ما تظهراه حركة التعاون والتواصل والحوار بين مجموع المرشحين من كلا اللائحتين.
المرشح ضمن لائحة التضامن المغترب “حسين جابر” نوه بالأجواء الديمقراطية وأشار الى أن عملية الاقتراع ستتواصل حتى الساعة السابعة مساء، وفي حال كان هناك ناخبون داخل القلم لم ينتخبوا فسيصار إلى تمديد فترة الاقتراع إلى ما بعد السابعة وفقاً للقانون”.

وشدد جابر للحوارنيوز على “أن الجالية في الغابون هي عائلة واحدة تربطها اواصر من العلاقة الاخوية المتينة والتنافس هو لخدمة الجالية وتطوير علاقاتها مع الدولة والشعب الغابوني الذي نكن له كل الاحترام وهو شعب محب وتربطه علاقة محبة عميقة مع اللبنانيين المقيمين في الغابون.

بدوره المرشح في لائحة لغد أفضل عباس رحمة أكد “للحوارنيوز” أن الاجواء كانت وستبقى ايجابية “فنحن نمارس الديمقراطية بمعناها الحقيقي حيث سيقترع أبناء الجالية لممثليهم وعلينا جميعا أن نحترم النتائج”.
المصدر: الحوار نيوز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى