الطائر اللبناني

بيت مسك افضل مدينة ذكية في الشرق الاوسط

الطائر – لبنان: 

برعاية سفير بريطانيا في لبنان توم فليتشر الحائز على وسام القديسين ميخائيل وجورج CMG، وبحضور شخصيات بارزة في الوسط الإعلامي وعدد من الخبراء في هذا المجال، تمّ الاحتفال في بيت مسك بأحدث تقدير وجوائز نالها المشروع من برامج الجوائز البريطانية. وابرزها

  • حصول بيت مسك على لقب أفضل فريق تطوير مدينة ذكيّة في الشرق الأوسطBest Smart-City Development Team in the Middle East من قبل مجلة “كابيتال فاينانس إنترناشونال” (CFI.co)..
  • حصول بيت مسك على شهادة منهجيّة التقييم البيئي لمؤسسة بحوث البناءBuilding Research Establishment Environmental Assessment Methodology (BREEAM) المعترف بها على نطاق واسع، وذلك لجمعها بين التصميم العصريّ الذكي وأسلوب الحياة المراعي للبيئة.
  • فوز مجموعة GZA (الشركة الأم لبيت مسك) بلقب شركة العقارات الأولى في لبنان وشركة العام في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات Real Estate Company in Lebanon and CSR Company of the Year من قبل المجلة الأوروبية “جوائز الاستعراض العالمي للخدمات المصرفية والمالية”Global Banking and Finance Awards.

بعد ذلك، قام رئيس مجلس إدارة بيت مسك السيد جورج زرد أبو جودة بشرح تصوّر هذا المشروع الذي تمّ تصميمه منذ البداية كبلدة حديثة، ومجتمع سكني وتجاري ثقافي يجمع بين مختلف الأوجه الشاملة والمرغوبة في البلدات التقليدية وأسلوب الحياة العصريّة، بالإضافة إلى وسائل الراحة الحديثة والتكنولوجيا الخضراء المحافظة على البيئة.

وتابع أبو جودة قائلاً: “نحن سعداء بالاحتفال بأحدث إنجازاتنا بحضور سعادة السفير البريطاني توم فليتشر وضيوفنا الكرام اليوم، ونعتزّ بنيل بيت مسك تقديرًا كبلدة ذكية رائدة في المنطقة والعالم، كما يهمّنا أيضًا تسليط الضوء على التزامنا المشترك لحثّ بلادنا على المضيّ قدمًا.”

وتؤكد هذه الألقاب والجوائز المرموقة على مدى التزام بيت مسك بالمعايير الدولية من حيث التصميم المستدام، والبناء والتشغيل. وكونها نموذجًا تحتذي به المدن الذكية في المنطقة وخارجها، فهي تَعدُ بالحفاظ دائمًا على مركز الصدارة في مجال تطوير التصاميم الحضرية المبتكرة، وطرق استهلاك الطاقة، وتوفير أفضل نوعية حياة بشكل عام للمقيمين فيها وزوارها على حد سواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى