الملحقطب
أخر الأخبار

معهد الصحّة العالميّة في الجامعة الأميركية في بيروت يطلق برنامج سفير الصحة العالميّة

الطائر – لبنان:

أطلق معهد الصحّة العالميّة (GHI) في الجامعة الأميركيّة في بيروت (AUB) ، برنامج سفير الصحّة العالميّة 2021، بهدف عرض مواضيع تشكّل أحد تحدّيات الصحّة العالميّة، وتبنّيها بالشراكة مع أشخاص مؤثّرين في المجتمع، على مدار العام.

الفصل الأول من البرنامج لعام 2021 يتمحور حول مرض السرطان، إذ في العقود القادمة من المتوقع حدوث زيادة بنسبة 60٪ في عبء السرطان في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، مع أعلى زيادة عالمية نسبية في المنطقة العربية.

لذلك، اختار معهد الصحّة العالميّة تسليط الضوء على مرض السرطان لما يشكل من تحدي لكثير من البلدان، خاصة في المنطقة العربية. ويهدف برنامج سفير الصحّة العالميّة من خلال سلسلة نشاطات توعوية، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، الى زيادة الوعي عن طرق الوقاية والتعامل مع أمراض سرطانية مختلفة خلال مدة البرنامج، وذلك في تواريخ أساسية حول هذا المرض.

وقد تشرّف معهد الصحّة العالميّة في الجامعة الأميركيّة في بيروت بمشاركة الإعلامي ريكاردو كرم، كأوّل سفير للصحّة العالميّة لمرض السرطان. وتمّ إطلاق الحلقة الأولى من برنامج الصحّة العالميّة 2021 في اليوم العالمي لسرطان الأطفال في 15 فبراير 2021، إذ تمّ نشر وقائع وإحصاءات وتأملات شخصيّة للإعلامي ريكاردو كرم حول هذا الموضوع، على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعهد، وذلك من أجل زيادة الوعي حول سرطان الأطفال وسبل التعامل معه.

وقال المدير المؤسّس لمعهد الصحّة العالميّة الدكتور شادي صالح، “نحن سعيدون في معهد الصحّة العالميّة في الجامعة الأميركيّة في بيروت بإطلاق برنامج سفير الصحّة العالميّة في نسخته الاولى لعام 2021، خاصة بمشاركة الإعلامي ريكاردو كرم كأوّل سفير للصحّة العالميّة لمرض السرطان. ونحن نأمل أن يكون لهذا البرنامج تأثير إيجابي في مجتمعاتنا.”

وشكر الإعلامي ريكاردو كرم معهد الصحّة العالميّة والجامعة الأميركيّة في بيروت لأخذ المبادرة وتنظيم هذا البرنامج لما لهذا الموضوع من اهمية صحية وتأثير انساني ومجتمعي.

الجدير بالذكر أن برنامج سفير الصحّة العالميّة 2021 هو واحد من أنشطة تواصليّة عديدة ينظّمها معهد الصحّة العالميّة في الجامعة الأميركيّة في بيروت لمواجهة قضايا وتحديات صحيّة عالميّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى