إقتصاد وشركات ومعارضالملحق
أخر الأخبار

إطلاق مشروع استثماري في ماسا الإيطالية برعاية وزير الاقتصاد

الطائر – لبنان:

أطلقت شركة APEX Holding، مشروعا استثماريا عقاريا في مدينة ماسا في إيطاليا يحمل اسم “Borgo Ducale”. وتم إطلاق هذا المشروع في نادي اليخوت “Yacht Club” – زيتونة باي، برعاية وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام وحضوره. كما حضر المستشار السياسي والتجاري في السفارة الإيطالية في بيروت الدكتور بيترو إنيارد  ممثلا سفيرة إيطاليا في لبنان، نائب رئيس مجلس النواب النائب الياس بو صعب، مدراء عامون، قادة عسكريون وأمنيون، وشخصيات سياسية ودبلوماسية وحشد من أهل الصحافة والإعلام.

انطون
قدمت للاحتفال الإعلامية ريتا بيا أنطون، التي أشارت الى أنها “المرة الأولى التي تقدم فيها شركة لبنانية على الاستثمار بمشروع يقدر بملايين اليورو في مدينة إيطالية عريقة، هي مدينة ماسا”، مضيفة ان “لهذه المدينة مزايا استراتيجية عديدة، حيث أنها تبعد 40 دقيقة عن مدينة فلورانس الشهيرة، و15 دقيقة عن مدينة بيزا المشهورة ببرجها المائل. كما وتبعد ماسا حوالي 5 كيلومترات عن مدينة فورتي داي مارمي السياحية الشهيرة على الشاطئ الإيطالي. وهي تتميز كذلك الأمر، بموقع استراتيجي جدا، حيث يمكن الولوج إليها والخروج منها بسهولة من مدن أوروبية عديدة مثل كان، موناكو، روما، وميلانو وغيرها”.

ولفتت الى أن “مساحة المشروع تبلغ 6،538 م2 على عقار مساحته الإجمالية 11،500 م2 تقريبا. ويقدم المشروع 70 وحدة سكنية من مختلف المساحات، إضافة إلى 20 محلا تجاريا. كما ويضم هذا المشروع الكبير الذي ينقسم على 4 بلوكات مبنية، متحفا أثريا بمساحة إجمالية 1،000 م2″.
ان شركة APEX Holding هي شركة لبنانية رائدة في مجال التصميم المعماري والهندسة والمقاولات، أسسها ويرأس مجلس إدارتها هشام جرداق. وقد نفذت الشركة مشاريع عديدة، محققة بذلك نجاح باهر في لبنان ودول عديدة. وبالرغم من نجاحهاالعالمي وبسط نطاق أعمالها إلى الخارج الحدود اللبنانية، تبقى شركة APEX Holding، متمسكة بفخر وثبات بهويتها اللبنانية. في هذا الإطار، تحرص المجموعة وشركاتها العاملة في لبنان والخارج، على المساهمة في دعم الاقتصاد اللبناني في ظل الأزمة الحالية. فهي تلعب دورا في الحفاظ على الكفاءات اللبنانية الشابة وتثبيتها في الوطن، لا سيما المهندسين والمحترفين منهم الذين تعمل معهم في لبنان، اذ يعمد العديد منهم إلى البحث عن فرص عمل في الخارج. وقد حرصت الشركة على تأليف فريق عمل متكامل، يضم مهندسين واخصائيين وعمال لبنانيين، كما وأنها اختارت تأمين القسم الأكبر من متطلبات البناء من مصانع مركزها لبنان. وعلى ذلك، فإن حجر الأساس الذي ترتكز عليه كل أعمال الشركة يتشكل من مجموعة من المبادئ، في طليعتها الجودة في التنفيذ، والالتزام بالمهل الزمنية المحددة، كما والشفافية والمصداقية المطلقتين، إضافة إلى تطبيق كل الوعود المعطاة”.
وفي ما خص تسويق المشروع، فقد تم الإعلان عن توقيع عقد حصري مع شركة اللبنانية – السويسرية “Property Legacy Levant”، وهي ستدير بموجبه عمليات البيع لبنان والعالم. وقد مثل الشركة في الاحتفال جوزي شارو ووليم شارو، وعدد من كوادرها في بيروت. والجدير ذكره أن الشركة تملك مستوى دوليا، حيث تغطي أعمالها وعمليات عملائها دولا عديدة، منها الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، والإمارات العربية المتحدة وغيرها. يرتكز عمل الشركة الأساسي على مساعدة عملائها على إدارة محافظهم الاستثمارية العقارية، عبر شراء وبيع العقارات بغية زيادة القيمة المالية المضافة، وعلى تقديم النصح والمشورة لهم.

سلام
وألقى راعي الاحتفال كلمة أعرب فيها عن إعجابه بعمل مجموعة APEX Holding وبأهدافها، مثنيا على “تفاني الشركة في تثبيت اليد العاملة والهندسية في لبنان، وتقديم فرص عمل لها، كما وعلى عرض فرص استثمارية متينة لرؤوس الأموال اللبنانية في الاتحاد الأوروبي، وفتح الأبواب على مجموعة من التوظيفات المهمة وخلق فرص العمل في لبنان”.

وقال: “لم يكن لبنان قادرا على الاستثمار في ظل الأزمة الراهنة، من دون مبادرات فردية كالتي نشهد على إطلاقها اليوم، ولولا المسؤولية العالية التي يتمتع بها القطاع الخاص اللبناني المثابر الذي هو فخر لبنان، كما وإصراره على الاستثمار وتنشيط الدورة الاقتصادية”.

وأكد أن “لبنان قادر على أن يسترجع قوته وينجح في الخارج، وكل من يحاول إثبات عجزه عن ذلك، هو على خطأ، فهذا المشروع هو مثال على قدرة لبنان الكبيرة”، مشددا على أن “لبنان سوف يعود من جديد، وسيعود أكثر قوة وجمالا بوجود أفراد كهشام جرداق، وشركات ك APEX، وبوجود القطاع الخاص اللبناني.”

واختتم الحدث بكوكتيل وإطلالة للفنانة ألين لحود التي قدمت للحاضرين مجموعة من الأغاني باللغتين العربية والإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى