الملحقفن ومسرح

مسرح اسطنبولي يعلن عن الدورة الثانية لمهرجان صور السينمائي الدولي.

film-festival-tyre

الطائر – لبنان:

أعلنت إدارة مسرح #إسطنبولي عن إقامة الدورة الثانية من مهرجان #صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في الفترة الممتدة من 5 ولغاية 8 ديسمبر القادم في مدينة صور وذلك بمشاركة 58 فيلماً من 32 دولة ضمن المسابقة الرسمية. وكانت لجنة المهرجان إستقبلت أفلاماً من 108 دول من مختلف القارات تتنافس فيما بينها على جائزة أفضل فيلم تحريك وأفضل وثائقي وأفضل دارمي وأفضل ممثل وممثلة وأفضل تصوير وجائزة الفيلم اللبناني بالاضافة الى جائزة الجمهور .

ويهدف المهرجان الى تأسيس حركة سينمائية في الجنوب اللبناني ودعم السينما المحلية وأفلام الطلاب من خلال التبادل والتلاقي الثقافي كما حصل في الدورة الاولى حيث شارك حوالي 27 فيلماً من مختلف الجامعات وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية وبلدية صور .

ويتبع عروض الافلام مناقشة بعد عرض كل جولة منها بالاضافة الى ورشة سينمائية يقيمها المخرج السينمائي اللبناني غسان سلهب بحضور المخرجين الحاضرين الى لبنان من مصر والعراق وسوريا وفلسطين والمغرب والسعودية والامارات وإيران وهولندا وإسبانيا وبريطانيا وأميركا وبلجيكا في المسابقة التي يشارك فيها مدير مهرجان بغداد السينمائي د. عمار العرادي والمخرجة الاسبانية أنا سندريرو , والكاتب اللبناني جورج غنيمة كأعضاء لجنة تحكيم .

هذا وعبر مؤسس المهرجان الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عن أهمية إستمرارية المهرجان في دورته الثانية مما يؤسس الى جمهور سينمائي من خلال تواجد طلاب المدارس والجامعات والعائلات , وأن نوعية الافلام وتنوع مواضيعها وتنوع البلدان المشاركة جعلت المهرجان يكون حاضراً في المشهد السينمائي العام رغم الظروف التي يعاني منها البلد وغياب السياسات الداعمة للثقافة في لبنان .

ويعتبر مهرجان صور السينمائي الحدث السينمائي الأول في تاريخ الجنوب اللبناني والذي تأسس العام الفائت بتنظيم من فريق مسرح إسطنبولي الذي أقام أيضاً مهرجان صور المسرحي والموسيقي بحضور فنانين عرب وأجانب كان من بينهم الممثل المصري محمود قابيل ضيف الدورة الاولى من المهرجان . هذا ويعلن عن البرنامج عبر موقع المهرجان .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى