الملحقثقافة وتربية

الدكتورة سلوى الامين توقع ديوانها الشعري الجديد “ويبقى الحب هو العنوان” في قصر الاونيسكو

 

cover1

خاص الطائر – مهى كنعان: 

وقعت #رئيسة_ديوان_اهل_القلم الدكتورة سلوى الامين ديوانها الشعري الجديد تحت عنوان “ويبقى الحب هو العنوان” في قصر الاونيسكو بحضور نخبة من اهل الثقافة والاعلام والاصدقاء والاحبة.  وعلى صفحتها على الفايسبوك كتبت الامين شكر لكل الذين شاركوها هذه الفرحة : “واذا قيل لي ما هو الحب أجيب : هو ما شهدته البارحة بتاريخ 31 آب 2016 في حفل توقيع ديواني الجديد ” ويبقى الحب هو العنوان” في قصر الأونيسكو، حيث كان الحب مرسوما على الوجوه وفي مهج القلوب النابضة بالحب لسلوى .. وهذه نعمة من رب العالمين.. فنحن نؤمن بأن الله إذا أحب عبدا حبب عباده إليه .. أشكركم جميعا ، هذا الحشد المميز والمتميز .. بحضور النخبة من أبناء وطني .. الذين يقدرون الثقافة وأهل القلم .. فلكل من شرفني بمحبته من أجل أن نعمل سويا كي يبقى الحب هو العنوان .. أقول : أحبكم .. أحبكم من قلبي الأبيض الذي لا يعرف الزيف وكلكم يعلم … فحزبي وحزبكم .. هو الحب.. وسنرفعه عنوانا فوق أسوار الوطن.”

 

نبذة عن رئيسة ديوان اهل القلم:

تتحدر الشريفة سلوى السيد ايوب آل خليل من السلالة النبوية الشريفة،  وهي متزوجة من الدكتور السيد عماد الامين ولها خمسة اولاد. والامين هي اديبة وشاعرة وكاتبة مقال سياسي اسبوعي في الصحافة اليومية اللبنانية والعربية منذ العام 2003.

لها العديد من المؤلفات في الشعر وادب المقالة والنصوص الادبية والتحليل والنقد والابحاث والتوثيق.

كرمت في العديد من الدول العربية والاجنبية كما في وطنها لبنان وقد تم منحها في العام 2006 وسام الاستحقاق الفضي ذو السعف من قبل فخامة رئيس الجمهورية العماد اميل لحود  نظرا لخدماتها التي ادتها للبلاد كما ورد في نص المرسوم الصادر عن رئاسة الجمهورية.

تحمل إجازة في الأدب العربي من جامعة القديس يوسف في  بيروت 1978، ودكتوراه في الحضارة حلقة ثالثة – من جامعة بروكسل الحرة في  بلجيكا 1986. 

اختيرت بين النساء الرائدات  القياديات في العالم العربي عام 2009

رئيسة ديوان اهل القلم  وندوة الابداع للثقافة والاعلام منذ العام 1999

الرئيسة التنفيذية للقاء الاديبات العربيات منذ العام 2009

عضو اتحاد الكتاب اللبنانيين

مستشارة وزير لشؤون السياحة الثقافية في وزارة السياحة سابقاً.

 

مؤلفاتها:

ترانيم من بقايا الصمت  (شعر)

قطوف من ليل الواحات (نصوص ادبية)

همس المحابر  (ابحاث ونصوص ادبية في التحليل والنقد)

اعداد وتوثيق كتاب ديوان اهل القلم الجزء الاول والثاني

اعداد وتوثيق كتاب ندوة الابداع

احاديث الاربعاء (مقالات في الادب السياسي)

ويبفى الحب هو العنوان (شعر)

 

تحت الطبع

نشيد من بين الغمام (شعر)

كتاب يضم كل المقالات التي نشرت في الصحف اللبنانية والعربية.

salwa-el-amaine-with-3amid-bahaa-Halal1 with-rana-wehbi-and-her-daughters1 with-dr-hiyam-sakr1 with-zouheir-debs.jpg1 with-ghada-naser1 with-dr-imad-el-amine1 maha-kanaan-with-Salwa-el-amine1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى