الملحقمجتمع
أخر الأخبار

بالفيديو: الدكتورة صوفي ظاظا تعايد المرأة في يومها العالمي وتُحيي الشهيدة فارس

الطائر – لبنان:

انه الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، لتكن نظرتنا الاولى في هذا اليوم المميز من خلال عيون المرأة ، بل من خلال عيون النساء الثائرات المناضلات، من خلال الأمهات الصامتات المُضحيات دون ان ننسى الفتيات اللواتي انخرطن في السلك العسكري للدفاع عن الوطن والانسان.

برعاية محافظ بيروت القاضي مروان عبود تم بالامس، (الاحد السابع من آذار) ازاحة الستار عن النصب التذكاري لاول انثى لبنانية شهيدة وذلك بحضور الدكتورة صوفي ظاظا ممثلة فرفة اغاثة بيروت وحشد من أصحاب الشهيدة ومحبينها، انها المسعفة العريفه سحر فارس من قطاع الاطفاء التي استشهدت في الانفجار المشؤوم  في الرابع من آب.

نعم لقد شُيد لها نصب مميز في ساحه الكرنتينا، نعم انها سحر فارس التي سحرت بابتسامتها القاصي والداني
انها فارسة السلك العسكري التي اندفعت بسرعة  وبكل قلب جريئ لتسعف الانسانية وتحمي بيروت.

انها سحر ذات الابتسامة الرائعة والعينين اللوزيتين التي لم تفكر يوماً سوى بالتضحية من اجل وطنها لبنان والتي اختارت حبيبها الوطن على عريسها الحبيب

في يوم المرأة العالمي، تحية الى روحك  الشفافة يا سحر، تحية الى روحك التي كانت حاضرة أمس معنا مرفرفة بأجنحتها الملائكية وكأنها تقول شكرا لك ايها المحافظ على هذا التكريم وعلى كلماتك النابعة من القلب لكن رجاء لا  تنسى بيروت الجريحة، فان ذهبت سحر فهنالك الف سحر، و الالاف أمثالها في السلك العسكري.

تحية اليكن يا نساء بلادي العسكريات، تحية اليكن ايتها المسعفات المنخرطات بكل القطاعات العسكرية من جيش وامن عام وامن داخلي وجمارك ودفاع مدني. تحية اليكن اينما كنتن، نشد على أياديكن ونقول لكم ان لبنان طائر بجناحيه الانثى والرجل، فليكن هذا الطائر معاً متساوٍ بالحقوق والواجبات، جنباً الى جنب في ساحة الوعي وساحة المحبة وساحة بناء لبنان وطناً  سيداً حراً مستقلاً لجميع ابنائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى