إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

إل جي إلكترونيكس تبدأ بيع أول تلفاز OLED منحنٍ في العالم بدقة 4K

الطائر – بيروت: 

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن بدء مبيعات أول أجهزة تلفاز OLED في العالم بدقة 4K التي تبلغ (3840×2160) من طرازات (77EG9700و65EC9700)، موفرةً إياها بقياسات 77و65 بوصة. وتقدم أجهزة تلفاز OLED المنحنية بدقة 4K من “إل جي” أفضل تقنيات عرض متوفرة في الوقت الحالي، إضافة إلى لوحة منحنية تتكون من ثنائيات عضوية باعثة للضوء تعطي صورة بدقة عالية الوضوح الفائق. وتسلط أجهزة تلفاز OLED المنحنية بدقة 4K الضوء على التفوق الخارق لتقنية العرض OLED على تقنيات العرض التقليدية، كما أنها توفر تجربة مشاهدة أقل ما يمكن وصفها بالمذهلة، ويمكن القول عنها أنها ببساطة، هي مستقبل عالم الترفيه المنزلي وصناعة التلفاز.

وتوظف أجهزة تلفاز OLED المنحنية بدقة 4K من “إل جي” لوحة متقدمة قامت بتطويرها خصيصاً لتقدم تقنية WRGB. وبفضل 33 مليون بيكسل فرعي تعمل على إنتاج ألوان أكثر واقعية ونسبة تباين لا نهائية، سيشعر المستخدمون وكأنهم يعيشون في قلب الحدث ويتمتعون بتجربة مشاهدة أقرب إلى الحقيقة. ومع تدرج ألوان أكثر ثراءً وإشراقاً وطبيعيةً، يضمن بيكسل الإضاءة الذاتية لوناً أسوداً أكثر عمقاً، كما يساعد معدل الاستجابة السريع في التلفاز على جعل الصورة أثناء الحركة نقية دون تشويش أو تقطع.

وبهذه المناسبة، علق هيون هواي ها، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “إل جي” للترفيه المنزلي بقوله: “يعد تلفاز إل جي OLED المنحنية بدقة 4K ذروة الإنجاز التقني ونموذجاً جديداً من شأنه أن يغير ديناميكية الجيل القادم من أجهزة التلفاز. وكخطوة تطورية مستقبلية في تقنيات العرض، ستلعب تقنية OLED بدقة 4K دوراً رئيسياً في إعادة تشكيل صناعتنا. وأشعر بالثقة عندما أقول أن تقنية OLED بدقة 4K ستغير قواعد اللعبة”.

هذا وتعتبر شاشة تلفاز OLED النحيفة والمنحنية بدقة 4K من “إل جي”، شاشة سينمائية وأنيقة في الوقت ذاته، وذلك بفضل شكل قاعدتها الذي يشبه ورقة الشجر. ولسهولة ومرونة تركيبها، يمكن أن يتم تثبيت أجهزة تلفاز OLED المنحنية بدقة 4K من “إل جي” بطرازيها على الحائط. ويعطي نظام الصوت المجسم الفائق متعدد القنوات من “إل جي” أداءً صوتياً يرتقي إلى جودة صورة التلفاز المذهلة؛ حيث قُدِّم هذا النظام بالتعاون مع الشركة المعروفة في عالم الصوتيات، شركة هارمان كاردون، لخلق بيئة صوتية غنية تزيد من إحساس المشاهد بالروعة من خلال نظام الصوت المجسم الفائق.

وكانت فكرة تصنيع أجهزة تلفاز OLED المنحنية بدقة 4K من “إل جي”، والفائزة بجائزة أفضل الابتكارات في دورة هذا العام من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، قد اعتمدت على فكرة منصة webOS سهلة الاستخدام، والتي تقدم بدورها مجموعة من المزايا والوظائف المريحة التي تم تطويرها بالارتكاز على المفاهيم الأساسية للربط البسيط، وهي التشغيل البسيط، والاكتشاف البسيط. وفيما يتعلق بمنصة webOS، فهي حاصلة مؤخراً على جائزة مرموقة من قبل رابطة التصوير والصوت الأوروبية (EISA)، وذلك عن واجهة المستخدم البسيطة للغاية والبديهية التي تقدمها.

واختتم هيون هواي ها حديثه بالقول: “من المتوقع أن تتجاوز مبيعات أجهزة تلفاز OLED بدقة 4K مبيعات أجهزة تلفاز LCD في غضون بضع سنوات، ولا توجد شركة أخرى مستعدة لهذا أفضل من إل جي. إن أجهزة تلفاز OLED المنحنية بدقة 4K تقدم قيمة رائعة للمستخدمين من حيث إعادة إنتاج الألوان ونسبة التباين وزوايا المشاهدة الأوسع والتفاصيل الأدق والأقرب إلى الحقيقة”.

وستبدأ شركة “إل جي” بتلقي طلبات البيع المسبقة لأجهزة تلفاز OLED المنحنية بدقة 4K قياس 65و77 بوصة في كوريا الجنوبية بدءاً من هذا الأسبوع، لتوفرها لاحقاً في الأسواق الرئيسية في أمريكا الشمالية وأوروبا خلال فترة وجيزة. كما يمكن لزوار معرض IFA رؤية أجهزة التلفاز هذه والاطلاع على مزاياها بأنفسهم من خلال زيارة القاعة رقم 11.2 في معرض برلين خلال الفترة بين 5حتى 10 أيلول من العام الحالي 2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى