الملحقثقافة وتربية

إطلاق أول مجلة لهواة الطوابع والعملات

الطائر -لبنان: 

اطلق النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات، العدد الاول لمجلته الفصلية المتخصصة، خلال حفل استقبال أقامه بالمناسبة في مركز توفيق طبارة في محلة الصنائع، في حضور ممثل مصرف لبنان مازن حمدان، مدير دائرة العمليات النقدية مدير “ليبان بوست” خليل داود ممثلا بخليل شبير، وكبار جامعي الطوابع والعملات في لبنان وهواة.

افتتح اللقاء بكلمة رئيس النادي وارف قميحة، الذي قال انه “خلال السنوات الاولى لظهور العملات المعدنية والورقية ولاصدار الطوابع البريدية، بدأت فئة من الناس لديها عشق التملك لنوع جديد من الفنون والمعرفة، من دون هدف او غاية اخرى، بجمع ما يصل الى ايديها من عملات متنوعة وطوابع على اغلفة الرسائل، يجذبهم سحر مميز يحيط بالطوابع والصور التي يحملانها. وبعدما تعددت اصدارات العملات والطوابع وكثرت، تفرعت هواية جمعها في اشكال ومواضيع وتواريخ مختلفة، فكان لا بد من تأسيس نواد وجمعيات تضم تحت جناحيها هؤلاء الهواة في كل بلد، في ما عدا لبنان الذي لم يعرف شكلا او منتدى رسميا يجمع محبي العملات والطوابع، الى ان تم تأسيس نادينا قبل سنوات”.

وأوضح أن “النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات، جمعية مرخصة تحت علم وخبر رقم 2336، وقد جاء ثمرة جهد فردي تكامل مع طموح عدد كبير من الهواة في لبنان من اجل تحقيق الاهداف التالية:
1- مساعدة هواة جمع الطوابع والعملات على تنمية الهواية وتفعيل التعاون بينهم.
2- اعداد النشرات والكتيبات والمجلات الخاصة بالهواية.
3- إقامة الندوات والمحاضرات ونشر البحوث التي تتعلق بالهواية.
4- توثيق اواصر الصداقة بين النادي والمنتديات المشابهة في الوطن العربي والعالم وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال.
5- الاهتمام بالنواحي الفنية والتاريخية والعلمية والثقافية التي تساعد على تعريف الهواة بالمعالم الجغرافية والحضارية للجمهورية اللبنانية”.

وتابع: “بعد سنوات من هذا التأسيس بدأت الاهداف تتحقق وتمت ولادة اول مجلة (نشرة دورية) متخصصة في العملات والطوابع في لبنان، وكلنا أمل ان تكبر مجلة النادي مع الايام بفضل قراء وكتاب، خدمة للهواية التي تجمعنا. ونحن بانتظار مشاركاتكم واقتراحاتكم”.

ثم قدم قميحة درع النادي لحمدان، كما قدم نائب رئيس النادي كمال ابو سمرا وسام الجدارة لقميحة تقديرا لجهوده في تأسيس النادي وانطلاقه.

بعد ذلك وزع العدد الاول من مجلة النادي على الحضور، كما وزعت مجموعة بوست كارت لطوابع لبنانية متنوعة، واقيم حفل كوكتيل قطع فيه المشاركون قالب حلوى حمل غلاف المجلة.

نقلاً عن الوكالة الوطنية للاعلام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق