الملحقثقافة وتربية

اول مؤتمر في جامعة AUST في هندسة الكومبيوتر والاتصالات بمشاركة غوغل وجامعات أميركية

IMG_9954 (1)

الطائر – بيروت: 

نظمت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) – كلية الهندسة، قسم هندسة الكومبيوتر والاتصالات، سيمبوزيوم تحت عنوان ” الابتكارات في هندسة الكومبيوتر والاتصالات”.

المؤتمر الأول من نوعه في لبنان  كان برعاية بنك بيروت،ووزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ممثلاً بالمهندس إيلي نعيم.

تميّز السيمبوزيوم بأهمية الضيوف المحاضرين الذين أتوا خصيصاً إلى AUST، وهم من أبرز الوجوه في مجال الكومبيوتر والاتصالات، ومن أهم المؤسسات الأكاديمية والمعلوماتية في الولايات المتحدة الأميركية. وهم من جامعة “كارنيغي ميلون” الأميركية: بروفيسور مجد صقر، بروفيسور جيف شنايدر، ودكتور بولكير غروفر. ومن جامعة كاليفورنيا البروفيسور فادي قرداحي. وحضر من شركة غوغل العالمية Google المهندس Felipe Hoffa.

افتتح اللقاء رئيس قسم هندسة الكومبيوتر والاتصالات، منظم المؤتمر دكتور روجيه أشقر مرحّباً بالحضور وشاكراً المشاركين على حضورهم من خارج لبنان.

تلته كلمة ممثل الوزير بو صعب المهندس نعيم، الذي تحدث عن دور وزارة التربية في دعم الأنشطة التربوية والأكاديمية. ثم كانت كلمة لعميد كلية الهندسة دكتور زياد أبو فرج وكلمة لعميد كلية الفنون والعلوم دكتور عزيز بربر، واختتم جلسة الافتتاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية دكتور نبيل حيدر.

بدأت بعدها جلسات المؤتمر التي تناول خلالها المحاضرون أحدث الابتكارات في مجال هندسة الكومبيوتر والاتصالات من خلال محاضرات مطوّلة عن الأبحاث الحديثة التي هي في طور التطبيق في أميركا.

كما ركز المحاضرون على أهمية التعاون بين الجامعات اللبنانية وخاصة AUST مع جامعاتهم ومؤسساتهم في أميركا مما يخدم الطلاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق