الملحقمصارف وعقارات

بنك لبنان والخليج الأسرع نمواً في لبنان والأفضل لجهة علاقات المستثمرين

الطائر – لبنان:

أضاف بنك لبنان والخليج إلى رصيد إنجازاته جائزتين جديدتين تؤكدان موقعه الريادي، إذ مَنَحَته مؤسسة Global Banking and Finance Review “جائزة المصرف التجاري الأسرع نمواً في لبنان” Fastest Growing Commercial Bank Lebanon، و”جائزة أفضل مصرف في لبنان في ما يتعلق بعلاقات المستثمرين” Best Bank for Investor Relations Lebanon.

واعتبر نائب رئيس مجلس إدارة بنك لبنان والخليج مديره العام السيد سامر عيتاني أنّ “النمو السريع للمصرف هو نتيجة جودةِ خدماته، وحرصِهِ على توفير أفضل المنتجات المصرفية لزبائنه، وهو ما تدّل عليه نسب نمو ودائع العملاء و الموجودات، وسواهما من المؤشرات”.  وشدد على أن “شفافية المصرف وتوظيفاته الناجحة والتزام إدارته مبادىء الحَوكَمَة، أكسبته ثقة مستثمريه، في حين أن النمو الذي حققه على مستوى نسبة الأرباح، يوفّر للمساهمين الربحية التي يَتَوخونها، ويؤكد لهم صوابية خيارهم”.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك لبنان والخليج حقق المرتبة الثانية في نسبة نمو ودائع العملاء لعام 2016 بين مجموعة مصارف “ألفا” اللبنانية حيث بلغت 14.6% لتصل قيمتها إلى 5,367 مليار ليرة لبنانية، وحل في المرتبة الثالثة في نسبة نمو الموجودات التي بلغت 14.9% وبقيمة 6,193 مليار ليرة لبنانية مع الحفاظ على سيولة مرتفعة. أما على صعيد الارباح الصافية، فقد بلغت نسبة النمو 15.6% بقيمة 53.4 مليار ليرة لبنانية. كذلك أحرز المصرف نمواً في الأموال الخاصة الإجمالية بقيمة 528 مليار ليرة لبنانية وبمعدل نمو بلغ 9.4%، مما ساهم في تعزيز ملاءة المصرف وزيادة قدرته على مواجهة المخاطر. أما في ما يتعلق بالقروض، فقد حقق المصرف معدل نمو 4.1%، وقيمة مالية بلغت 2,172 مليار ليرة لبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق